رياضة

“بنزيمة” أقوي المرشحين للكرة الذهبية ، و ميسي خارج السباق

كتب.خالد البهنساوي

أعلنت مجلة فرانس فوتبول الفرنسية عن أقوي المرشحين للحصول علي جائزة الكرة الذهبية لهذا العام ورصدت بعض التقارير الصحفية عن أبرز 5 نجوم مرشحون للحصول على الكرة الذهبية لعام 2022.

يأتي في المقدمة نجم ريال مدريد كريم بنزيمة ، حيث استطاع بموهبته مساعدة فريقه في الفوز بلقبي الدور الإسباني و دوري أبطال أوروبا ، وانهي موسمه مع الريال بتسجيل 44 هدفاً في 46 مباراة.

هذا بالإضافة إلي نجم ليفربول المصري محمد صلاح، وزميله ساديو ماني المنتقل حديثاً إلي بايرن ميونيخ الألماني حيث ساعدا الليفر في الفوز بكأس الإتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية.

كما جاء من ضمن المرشحين للجائزة الفرنسي كيليان مبابي، مهاجم باريس سان جيرمان ولكن فرصته ضعيفة في المنافسة بعد فشل ناديه الفرنسي في دوري ابطال اوروبا.

ووضع الموقع أيضاً البرازيلي فينيسيوس جونيور مهاجم ريال مدريد ضمن المرشحين لمشاركته في فوز فريقه في المباراة النهائية بدوري أبطال أوروبا حيث انه كان صاحب الهدف الوحيد في المباراة في شباك ليفربول.

وكانت المفاجأة خروج الموهبة الأرجنتينية ليونيل ميسي من المنافسة هذا العام ولم يكن ضمن المرشحين للكرة الذهبية بعد أن فاز بها سبع مرات، آخرهم العام الماضي.

وقررت فرانس فوتبول عدم اقتران منافسات كأس العالم هذا العام بجائزة الكرة الذهبية، حيث يعتمد التصويت علي أداء اللاعبين خلال الموسم الكروي، بدءاً من أغسطس 2021 حتي يوليو 2022.

زر الذهاب إلى الأعلى