رياضة

مبابي: ميسي كان متوتر أثناء الحصول على الكرة الذهبية السابعة

كتبت : هبة خميس

تحدث اللاعب الفرنسي، “كيليان مبابي”، مهاجم نادي “باريس سان جيرمان”، عن اللاعبين الأفضل في العالم لعام 2022 من وجهة نظره.

وكانت مجلة “فرانس فوتبول” قد أعلنت مساء أمس الجمعة عن الـ 30 مرشح للفوز بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم لعام 2022 وجاء الفرنسي من بينهم، فيما غاب “ليونيل ميسي”، عن القائمة لأول مرة منذ 17 عامًا.

وفي تصريحات للمجلة الفرنسية، قال “مبابي” بعد الإعلان عن المرشحين: “من النفاق أن أقول أنني غير مهتم بالفوز بالكرة الذهبية، لمدة عامين كنت مرشحًا حقيقيًا أكثر للجائزة، الآن، أنا من بين الأربعة أو الخمسة الأكثر انتظامًا في الترشح لهذه الجائزة”.

وأضاف “مبابي”: “لقد أعتمد نفسي من بين لاعبي النخبة بداية من ترشيحي لهذه الجائزة لأول مرة في عام 2017، وكان من المهم أن أنتمي إلى تلك القائمة وأنا في الثامنة عشرة من عمري فقط”.

وقال عن الأفضل لهذا العام: “أعتقد “بنزيما” و”ماني” وأنا، كريم يبلغ من العمر 34 عامًا، وقد قضى موسمًا كبيرًا في مسيرته، وقد فاز بدوري أبطال أوروبا مرة أخرى وكان حاسمًا فيه، إذا لم يأخذها، سأتوقف عن تصديق الكرة الذهبية إلى الأبد”.

وعن المنافسة بين “ميسي” و”رونالدو”، قال: “لقد كانت المنافسة بين الاثنين على مدى جيل كامل، لمدة عقد من الزمن تقاسموا الكرة الذهبية، في كل حفل كان من الممتع تخمين من سيأخذها إلى المنزل من بينهم، لدي أيضًا ذاكرة عن تلك التي فاز بها “رونالدينيو”، لكن لا شيء يضاهي المرحلة بين “ميسي” و”رونالدو””.

“مبابي”: “ميسي” كان متوتر أثناء الحصول على الكرة الذهبية السابعة

فيما اتجه للحديث عن فوز “ميسي” بالكرة الذهبية السابعة في تاريخه والتي جاءت في عام 2021، قال “مبابي”: “في صباح يوم الحفل كان متوتر لأنه بعد بضع ساعات كان سيحصل على الكرة الذهبية السابعة، ربما كان يفكر فيما سيقوله، وكيف سيرفع الكأس، هذا ما أخبرني به بنفسه”.

وتابع: “قلت له لا يمكن أن تشعر بالقلق بعد أن فزت بها 6 مرات من قبل، لو كنت مكانك كنت سأذهب مع سيجارة في فمي، لكن هذا يدل على أنه يحتفظ بروح الشاب وأنه لا يزال متحمسًا على فوزه بلقب الأفضل”.

وأردف “مبابي”: “أعتقد أيضًا أن “تشافي” و”إنييستا” ظلما لأنهما لم يفوزا بهذه الجائزة، بجوار ميسي، هذا الثلاثي حققوا نجاحًا كبيرًا بإسم برشلونة في 2010″.

زر الذهاب إلى الأعلى