رياضة

أنشيلوتي: 24 لقبًا في مسيرتي .. الحقيقة هي أن هذه الحسابات لا تهمني..الآن أنا أركز على التدريب

كتبت : هبة خميس

ظهر المدرب الإيطالي، “كارلو أنشيلوتي”، المدير الفني لنادي “ريال مدريد” الإسباني، في المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة فريقه ضد “رايو فاييكانو” والتي تقام مساء الأحد ضمن لقاءات الجولة الأولى من الموسم الجديد، 2022/2023، للدوري الإسباني.

وخلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة، قال “أنشيلوتي”: “كاسيميرو” و”تشواميني” لاعبي محور جيدين، ولكن بخصائص مختلفة، أحدهما ارتكاز والآخر يتقدم أكثر، سوف يلعبان معًا، وستكون الطريقة بنظام محوري مزدوج.

وأضاف “أنشيلوتي”: “بالنسبة ل”هازارد”، لا أعرف ما الذي يفكر فيه حول مقدار ما يمكنه اللعب، لكنه سيشارك أكثر من العام الماضي، يمكنه القيام بذلك في مواقع هجوم مختلفة، إنه معتاد في اللعب أكثر على اليسار، لكن على اليمين كان جيدًا في مباراة “بلباو” ونحن نختبره على أنه 9 وهمي، حيث يمكنه إظهار جودته، وأنا متأكد من ذلك”.

فيما تحدث عن إمكانية إشراك “فينيسوس” كمهاجم صريح: “إنها تقييمات يقومون بها، “فينيسيوس” سعيد جدًا في مركزه الحالي، وينجح في التسجيل، في المستقبل سيقاتل للفوز بالكرة الذهبية، المهم بالنسبة للاعبين هو أن يكونوا الفائزين وليس المركز”.

وواصل: “ما نأمله هو أن يستمر بنجاح واستمرارية العام الماضي، لقد كان موسمًا متواصلًا للغاية، ولم تكن هناك لحظات يمكنك فيها القول إنه كان متعبًا بعض الشيء، كان لديه موسم مثير للإعجاب، مع الكثير من الاستمرارية، وسجل الكثير وكان حاسما، لقد حققنا الفوز في العديد من المباريات بسببه، نطلب منه أن يستمر في ذلك”.

وعن مركز “روديجر”، قال “أنشيلوتي”: “صحيح أنني في المباراة الأولى وضعته في مركز الظهير الأيسر، عادة أضعه في المنتصف، فقط في حالة الطوارئ خلال الموسم، أعرف أنه يمكنه اللعب على اليسار، وليس لديه مشكلة هناك، لكنني سأستخدمه كمساك”.

وأثناء مقابلة مع صحيفة “ألماسيجارو” الإيطالية قبل اللقاء، أكد “أنشيلوتي” أنه سيعتزل عالم التدريب بعد نهاية مسيرته الحافلة بالألقاب مع “ريال مدريد”.

وقال “أنشيلوتي” في تصريحاته: “24 لقبًا في مسيرتي؟ الحقيقة هي أن هذه الحسابات لا تهمني، الآن أنا أركز على التدريب، أحب العمل اليومي، حتى سنوات قليلة مضت، كانت أولوياتي هي التكتيكات، والآن أركز على العلاقات الإنسانية، والتعرف على الناس والأجيال الجديدة”.

وأضاف المدرب الإيطالي: “هذه المرحلة في “ريال مدريد” ستنهي مسيرتي بالتدريب، بعد تدريب “مدريد”، سأعتزل، “ريال مدريد” يتصدر المشهد في كرة القدم، من المنطقي وضع النهاية لمسيرتي بعد هذه التجربة”.

وكان “أنشيلوتي” قد تولى قيادة “مدريد” للمرة الثانية في تاريخه قبل بداية الموسم الماضي، ونجح في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا والدوري الإسباني والسوبر الأوروبي وكأس السوبر الإسباني.

زر الذهاب إلى الأعلى