آراء حرة

العبد ينعي الانبا تواضروس في قصة و صورة أوجعت قلوب الدمايطة ويدعو بالشفاء العاجل للمصابين بكنيسه ابو سفين

كتب : عبده خليل

فاجعة كبيرة ومأساة إنسانية خلفها حادث حريق كنيسة أبو سيفين وأودى بحياة ٤١ شخصا. واصابه ١٤ اخرين حيث
نعى المستشار ياسر العبد عضو الهيئة العليا ورئيس حزب الوفد ، وبالإنابة عن قيادات الحزب ضحايا حريق كنيسة المنيرة حي إمبابة بالجيزة والتي راح ضحيتها العشرات من إخواننا الأقباط شركاء الوطن.
كما بعث العبد عزاء لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية في مصابنا الأليم، كما دعا العبد الله عز وجل الشفاء العاجل للمصابين، وأن يحفظ مصرنا الحبيبة تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية.
واضاف العبد ببالغ الحزن والأسى انعي ضحايا حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة، وأسفر عن وفاة وإصابة بعض المواطنين، مقدماً خالص التعازى لأسر الضحايا الأبرياء، داعياً المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها من أى مكروه أو سوء. وقال العبد ، فى بيان اعلامي اليوم ، إن قلوبنا جميعًا مليئة بالصدمة والحزن على هذا الحادث الأليم، والذى ستحتوى الدولة المصرية آثاره من خلال كافة مؤسساتها التى لن تتوانى فى تقديم الدعم اللازم لأسر الضحايا والمصابين، مشيدا بسرعة تعامل الدولة المصرية مع الحادث والسيطرة عليه من قبل رجال الحماية المدنية.واشار العبد من بين الضحايا أسرة من ٦ أشخاص بينهم ٣ أطفال أشقاء هم مريم وبارسينا وإبرام ونالت صور متداولة لهم تعاطفا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي. كما لقي ٣ توائم هم مهرائيل باسم أمير، ويوسف باسم أمير، وفلوبتير باسم أمير، وجميعهم في عمر ٥ اعوام مصرعهم داخل الحادث.وشب حريق في كنيسة السيفين بمحافظة الجيزة غرب القاهرة، أدى إلى مصرع ٤١ وإصابة ١٤ آخرين، نتيجة الحريق الكبير الذي نشب بكنيسة الشهيد أبو سيفين بالمنيرة
وأوضح العبد اندلعت النيران، بسبب قطع التيار الكهربائي وتشغيل مولد الكهرباء، الذي مع عودة التيار الأصلي انفجر وأضاف: كانت هناك أخشاب كثيرة بالتزامن مع الانفجار، ما نتج عنه كم كبير من الدخان، خاصة أن العمارة ٤ أدوار وكان بها عدد كبير لإقامة قداس الأحد.
وثمن العبد سرعة تحرك أجهزة الدولة للتعامل مع الحادث ومحاولة إنقاذ الضحايا، كما أشاد بإعلان الرئيس عبد الفتاح السيسي متابعته للحادث الأليم، مشيرا إلي أن الرئيس دائما يؤكد لنا في المواقف الصعبة أنه أب لكل المصريين.
ومن جانبه تقدم كدا من المستشار احمد مصطفي فعص نائب رئيس لجنة الوفد بدمياط والاستاذ عصام سعد سكرتير عام حزب الوفد بدمياط بأحر التعازي وصادق المواساة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الأسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ولأسر الضحايا، متمنين من الله أن يمن على المصابين بالشفاء العاجل .

زر الذهاب إلى الأعلى