آراء حرة

‏ نبيل أبوالياسين: لـ نائب البرلمان ونجل الرئيس السابق كفاكم مصر تستغيث

كتب : عصام علوان

رد “نبيل أبوالياسين”الحقوقي والباحث في الشأني العربي والدولي، في تصريح صحفي صادر عنه اليوم «الأربعاء» للصحف والمواقع الإخبارية، ‏على الإشتباكات الإلكترونية بين نجل الرئيس السابق “⁧‫علاء مبارك”‬⁩، والنائب البرلماني “مصطفى بكري”‬⁩ الذي أشعل مواقع التواصل الإجتماعي في ⁧‫مصر‬⁩ خلال الساعات القليلة الماضية قائلاً: الكل يدعون الوطنية ولا نرىّ منهم شيئاً للوطن ولا للمواطنين «كفاكم مصر تستغيث».

وأضاف”أبوالياسين” عندما يدخل رجل الأعمال “نجيب ساويرس” على خط المعركة “التراشق” وينشر صورة للنائب “مصطفى بكري” معنونة «قصة كفاح مصطفى بكري» ويظهر النائب مع أبرز الشخصيات في نظام مبارك وهو يقبل يدة، وأخرىّ، وهو ينحنى لنجل الرئيس السابق”جمال مبارك” وصورة أخرىّ له ملتصق بقيادي بارز من جماعة الأخوان في مؤتمر دعم الأخوان المسلمين، ويقول إن “مصطفى بكري ” هو رجل كل العصور، ويأتي هذا السجال المخزي، والشعب المصري يعاني الغلاء، والقادة السياسية تكافح من أجل تخفيف العبء عن المواطن فضلاً عن التحديات التي تواجه الوطن من كل إتجاه، ويبقى المتراشقين جميعهم أصحاب مصالح شخصية،ويدعون الوطنية وهم كاذبون.

حيثُ: رد علاء مبارك على مصطفى بكري بعد إنتقاد رجل الأعمال “نجيب ساويرس”، والذي أشعل منصات التواصل الإجتماعي في مصر، وقال” علاء مبارك” في تغريدة على موقع التواصل الإجتماعي”تويتر”على تقرير حول مطالبة “مصطفى بكري” بالتحقيق مع ساويرس عقب ما قاله حول أحداث حريق كنيسة أبوسيفين، سبحان الله طيب حد غيرك يطلب من النائب العام التحقيق عن نشر أخبار كاذبة تبقى مقبولة ده أنت قولت أكاذيب عن الوالد رحمة الله عليه جزء منها ذكرها الأستاذ “فريد الديب” فى المحكمة ومن كتابك !قولتها لحضرتك قبل كده، وما صدقتنيش إنك أستاذ ورئيس قسم و نموذج يُدرس في الكذب لا مؤاخذة تحياتي يادرش.

مادفع “مصطفى بكري” بالرد عليه قائلاً: الي علاء مبارك
أختار معاركي بدقه ، ولن أنسي لك أنك حضرت أنت، وشقيقك جمال عزاء والدتي في عام 2014 بمسجد عمر مكرم ، وأعذرك في دفاعك عن ساويرس، وأعرف الأسباب جيدا ، وأعذرك ، ربنا يهديك.

ومن جهته رد علاء قائلا: “أستاذ مصطفى البقاء لله ورغم عمايلك، وأكاذيبك إنما الواجب واجب وده الفرق؛ ده أنت حتى لم تتواجد لتقديم واجب العزاء في الوالد رحمة الله عليه في، وقت البلد كلها حضرت للعزاء! حتى في واجب العزاء حضرتك طلعت قليل الاصل. تحياتي.

ولم يتوقف الأمر عند ذلك، حيث عاد “بكري” للرد على نجل مبارك، قائلا: أطلب من السيد علاء مبارك أبن الأصول، الطيب، أن يقف إلي جانب بلاده، ويعطي رساله للآخرين ويحول مبلغ الـ 429 مليون دولار التي يملكها هو، وشقيقه إلي البنك المركزي المصري، بدلاً من تركها في الخارج، والبلد في حاجه إلي العمله الأجنبيه، مش معقول قلب أخوتنا في ‏بعض البلاد العربيه أحن علي مصر من قلب واحد من أبنائها الذين إستفادوا من خيراتها، مارأيك ياسيد علاء، وبعدين صدقني محدش حيقولك أنت إزاي حوشا من مصروفك 8 مليار جنيه في سنوات قليله، نحن بلد قانون، ونعرف أن لكل مجتهد نصيب، إن شاءالله تبشرنا بخبر حلو، نص مليار دولار يساعد برده!.

وأكد”أبوالياسين” أن إنعدام المسؤولية وعدم مراعاة ما يمر بهة الوطن«مصر» من أزمات عديدة في مقدمتها الغلاء الذي إشترى في مصر بسبب الظروف التي يمر بعا العالم بأسرة فضلاً عن؛ أزمة سد النهضة التي قد تجُر قادة البلاد إلى إتخاذ قرارات بشأنه قد تزيد على الأزامات الحالية أزمة أخرىّ لاتقل في تأثيرها عن سابقيها.

مؤكداً: أن هذا السيجال بين مدعيين الوطنية ما هو إلا ردح شاهدنا مراراً من قبل في مجتماعتنا فكان الرجل أو المرأة تردح لجارتها أو زوجها، أو أي شخص تتشاجر معه، فتضرب بكفيها مصفقة، أو على صدرها، وتتقصع كراقصة فيما يتصاعد صوت سبابها ليصل للمارة والجيران، فيستيقظ النائم ويفيق صاحب الغفلة وينتبه السرحان.

زر الذهاب إلى الأعلى