رياضة

في مباراة الفرص المهدرة.. الأهلي يتعثر مجدداً أمام إيسترن بالدوري

كتب : عادل الصاوي

انتهى اللقاء الذي جمع بين فريقي الأهلي ونادي إيسترن كومباني بالتعادل السلبي بدون أهداف، في لقاء أقيم على ملعب عثمان أحمد عثمان، ضمن منافسات الجولة 31 من بطولة الدوري المصري الممتاز.

وفشل الأهلي في هز شباك إيسترن كومباني على مدار 90 دقيقة رغم الاستحواذ التام والسيطرة الكاملة على الكرة، إلا أنه لم يستطع تسجيل أي أهداف ليفشل في تحقيق الفوز.

أحداث المباراة

بدأ الأهلي اللقاء بضغط مبكر على دفاعات إيسترن كومباني، وسنحت محاولات عديدة للوصول إلى المرمى، أهمها تسديدة قوية من محمد محمود داخل منطقة الجزاء إلا أنها ارتطمت بدفاعات الخصم لتخرج إلى ركنية.

فاجأ إيسترن الجميع بهجمة مرتدة سريعة عن طريق فراس بن عيفية لاعب إيسترن الذي انطلق بالكرة وسددها قوية تجاه المرمى، لكن علي لطفي تصدى لها ببراعة ويحولها إلى ركلة ركنية.

وحاول حسام حسن خطف الهدف الأول للأهلي بعد كرة عرضية من كريم فؤاد، حولها حسام بركلة مزدوجة خلفية تجاه المرمى، إلا أنها ذهبت سهلة وضعيفة إلى يد حارس المرمى.

كاد إيسترن أن يخطف هدف التقدم على الأهلي، بعدما سدد لاعب الفريق كرة قوية بعد تنفيذ الركلة الحرة تجاه المرمى مباشرة، تصدى لها علي لطفي ثم ترتطم بالقائم، قبل أن يشتتها الدفاع إلى خارج منطقة الجزاء.

أهدر زياد طارق هو الآخر فرصة هدف محقق بعد تسديدة على الطائر من خارج منطقة الجزاء، مرت بجوار القائم الأيسر لحارس المرمى بقليل.

وواصل كريم فؤاد لاعب الأهلي مسلسل إهدار الفرص في بداية الشوط الثاني، بعد تمريرة بينية رائعة داخل منطقة الجزاء، حاول أن يلعبها من فوق الحارس إلا أنه تصدى للكرة، وارتدت مرة أخرى ليشتتها الدفاع خارج المنطقة.

وأكمل حسام حسن سلسلة إهدار الفرص بعدما انطلق من وسط الملعب بكرة سريعة تجاه المرمى، إلا أنه سددها قوية مرت بجوار القائم الأيسر للحارس، وتضيع فرصة التقدم لأكثر من مرة.

وتصدى علي لطفي لمحاولة لاعب إيسترن لخطف اللقاء وتسجيل الهدف الأول بعدما حول رأسية قوية تجاه المرمى، إلا أن لطفي تصدى لها ببراعة.

وفشل أحمد عبدالقادر في تسجيل الهدف الأول للأهلي بعدما حل بديلاً، وانطلق بالكرة نحو المرمى وحاول تسجيل الكرة من داخل منطقة الجزاء، إلا أن الحارس نجح في التصدي لها.

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء لمحمد صالح لاعب إيسترن، بعدما عطل هجمة حقيقية للنادي الأهلي على حدود منطقة الجزاء عن طريق حسام حسن، ليحتسبها الحكم ركلة حرة مباشرة.

وتصدى حارس إيسترن لتسديدة قوية من محمد أشرف لاعب الأهلي بعد تنفيذ الركلة الحرة، وقام بإخراجها ركلة ركنية، وتتبخر كل محاولات الأهلي لتسجيل هدف التقدم على إيسترن كومباني.

زر الذهاب إلى الأعلى