رياضة

أنشيلوتي: اللاعبون الشباب يظهرون بأنهم يستحقون الحصول على المزيد من الدقائق والمشاركة

كتبت: هبة خميس

أعجب المدرب الإيطالي، كارلو أنشيلوتي، بتصرف كريم بنزيما مهاجم ريال مدريد مع زميله هازارد خلال مباراة سيلتا فيجو.

وكان ريال مدريد قد انتصر على سيلتا فيجو بأربعة أهداف مقابل هدف، في اللقاء الذي أقيم على ملعب “بالايدوس”، بالجولة الثانية من الدوري الإسباني.

وقبل نهاية المباراة وفي الدقيقة 86، احتسب حكم اللقاء، ركلة جزاء لريال مدريد بعد عرقلة بنزيما داخل منطقة الجزاء، وترك بنزيما الكرة لزميله هازارد الذي حل كبديل من أجل استعادة ثقته بنفسه بعض الشيء، ولكن هازارد كان سيء الحظ وأهدر الركلة.

وقال أنشيلوتي في تصريحات نشرتها صحيفة “ماركا” الإسبانية: “أنا أقدر ذلك على أنه لفتة لطيفة للغاية، لا يهم إذا فشل، فإنه يسدد ضربات الجزاء بشكل جيد للغاية، هازارد لم يلعب إلا القليل لكنه أظهر أنه سيعود”.

وعن رأيه في أداء “تشواميني” والذي شارك لأول مرة كأساسي بعد رحيل “كاسيميرو”: كما قلنا، لديه جودة مختلفة عن كاسيميرو.

وأضاف: اليوم لعب بشكل جيد جدًا، لقد أظهر ما يقدمه عادة في التدريب، لعب بشخصية جيدة مع الكرة واستمتع بلعبة الفريق الرائعة، لعب الجميع مباراة جيدة للغاية في الوسط بمساعدة “فالفيردي”.

وأكمل “أنشيلوتي”: اللاعبون الشباب يظهرون بأنهم يستحقون الحصول على المزيد من الدقائق واللعب والمشاركة، المحاربون الكبار يفهمون ذلك لأن الصغار أظهروا أن لديهم مكانًا، أنت بحاجة إلى فهم المحاربين القدامى وصبر الصغار.

وتابع: “مودريتش” قائد رائع بالنسبة لنا، إنه دائمًا جاهز ومستعد، لقد لعب بشكل جيد للغاية، الهدف الذي سجله غيّر المباراة وقلب الأمور، قبل الهدف كانت المباراة متساوية، في الشوط الثاني قاموا بتخفيض الحدة، تعاملنا مع البداية بشكل جيد.

وعن أداء مودريتش وكامافينجا وتشواميني، أكد: راضون جدًا، لقد أداروا المباراة بشكل جيد للغاية، البداية من الخلف كانت جيدة جدًا، بحثنا عن تمريرات بين السطور للبحث عن السلبيات وقد قاموا بعمل جيد جدًا.

وحول مركز “فالفيردي” في المباراة: “فالفيردي يفهم جيدًا أنه ليس جناح أيمن، يدير الموقف بشكل جيد ومريح.

واختتم “أنشيلوتي”: نحاول اللعب بخطة 4-3-3، الآن عاد ٫رودريجو” ولديه الكثير من الجودة، سنلعب معه بطريقة مختلفة، فالفيردي ليس لديه مشكلة في اللعب بهذا المركز، صحيح أن فالفيردي ليس جناحًا، نحن أقوى في الدفاع، لكن عندما يعود “رودريجو”، فإن 4-3-3 ستكون أسهل.

زر الذهاب إلى الأعلى