رياضة

التعادل الإيجابي يحسم مباراة مانشستر سيتي ونيوكاسل يونايتد في الدوري الإنجليزي

كتبت : هبة خميس

تعادل الفريق الأول بنادي مانشستر سيتي إيجابيًا مع نظيره نادي نيوكاسل يونايتد 3-3 ضمن منافسات الجولة الثالثة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، في اللقاء الذي أقيم على ملعب سانت جيمس بارك.

سجل الهدف الأول لنادي مانشستر سيتي اللاعب إلكاي جوندوجان في الدقيقة 5 من زمن الشوط الأول، فيما أحرز اللاعب ميغيل ألميرون هدف التعادل لنادي نيوكاسل يونايتد بعد مراوغة وعرضية من اللاعب سانت ماكسيمان، في الدقيقة 28 من زمن نفس الشوط.

وفي الدقيقة 39 من زمن الشوط الأول، أحرز اللاعب كاليوم ويلسون الهدف الثاني لنادي نيوكاسل يونايتد بأسيست من اللاعب سانت ماكسيمان.

تأخر مانشستر سيتي في الشوط الأول للمرة الأولى في مباراة خارج أرضه في البريميرليج منذ المباراة الافتتاحية في الموسم الماضي ضد توتنهام.

فيما أحرز اللاعب كيران تريبير الهدف الثالث لنادي نيوكاسل يونايتد في الدقيقة 54 من زمن الشوط الثاني، وعاد هالاند لاعب مانشستر سيتي ليحرز الهدف الثاني في الدقيقة 60 من زمن نفس الشوط من متابعة لكرة عرضية من رودري داخل منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 64 أحرز برناردو سيلفا الهدف الثالث لنادي مانشستر سيتي، بعد تمريرة من دي بروين ليعادل النتيجة.

وفي الدقيقة 75 حكم اللقاء أشهر البطاقة الحمراء لتريبير بعد تدخل قوي ضد دي بروين، ولكن بعد العودة للـ VAR ألغى الحكم البطاقة الحمراء واكتفى بالإنذار فقط.

يذكر أن دي بروين لاعب السيتي هو اللاعب الأوحد في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا الذي سجل أكثر من 10 أهداف وقدم أكثر من 10 تمريرات حاسمة في الدوري في عام 2022.

ويذكر أيضًا أن كيران تريبير لاعب نيوكاسل نفذ 4 ركلات حرة مباشرة لفريقه منذ بداية الموسم الماضي في الدوري الإنجليزي، سجل تريبير 3 أهداف من الـ 4 ركلات.

وسجل إيرلينج هالاند 3 أهداف في 4 مباريات لمانشستر سيتي وهو نفس عدد أهداف والده آلف إينج هالاند للفريق “3 أهداف في 47 مباراة”.

موقف الفريقين في الدوري الإنجليزي:
بهذه النتيجة، يصبح نادي مانشستر سيتي في المركز الثاني برصيد 7 نقاط من 3 مباريات، بينما نادي نيوكاسل يونايتد في المركز السادس برصيد 5 نقاط من 3 مباريات.

المباراة القادمة للفريقين في الدوري الإنجليزي:
يواجه نادي مانشستر سيتي نظيره نادي كريستال بالاس يوم السبت 27 أغسطس الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيقيم على ملعب الاتحاد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

بينما يلتقي نادي نيوكاسل يونايتد مع نظيره نادي وولفرهامبتون يوم الأحد 28 أغسطس الساعة الثالثة عصرًا بتوقيت القاهرة، في اللقاء الذي سيقيم على ملعب مولينيو، ضمن منافسات الجولة الرابعة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

زر الذهاب إلى الأعلى