رياضة

أرقام قياسية لمحمد صلاح بعد هدفه في مانشستر يونايتد

كتبت : هبة خميس

حقق الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول عدة أرقام قياسية في ليلة خسارة ليفربول أمام مانشستر يونايتد بنتيجة 2-1 على ملعب أولد ترافورد في ختام مباريات الجولة الثالثة ببطولة الدوري الإنجليزي.

وتمكن محمد صلاح من تسجيل هدف الليفر الوحيد في مباراة مانشستر يونايتد وليفربول، في الدقيقة 82 مستغلًا كرة عائدة من دافيد دي خيا بعد تصديه لتسديدة كارفاليو ليضعها برأسه في شباك يونايتد.

وبحسب لشبكة “أوبتا” للإحصائيات، سجل محمد صلاح أهدافًا في جميع المسابقات ضد مانشستر يونايتد أكثر من أي لاعب آخر في تاريخ ليفربول، وأصبح محمد صلاح أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 10 أهداف ضد مانشستر يونايتد، متفوقًا على ستيفن جيرارد الذي سجل 9 أهداف.

وتمكن محمد صلاح من معادلة رقم ستيفن جيرارد كثاني أفضل هداف مع ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 120 هدفًا، ولا يفصله سوى 8 أهداف لمعادلة الرقم التاريخي لروبي فاولر “128 هدفًا”.

وفض محمد صلاح الشراكة مع مايكل أوين في قائمة الهدافين التاريخيين مع ليفربول لينفرد بالمركز الثامن برصيد 159 هدفًا، كما تمكن محمد صلاح من تخطي اللاعب روميلو لوكاكو في قائمة الهدافين التاريخيين للدوري الإنجليزي بعدما رفع رصيده إلى 122 هدفًا في البريميرليج، بواقع هدفين بقميص تشيلسي و120 هدفًا مع ليفربول.

زر الذهاب إلى الأعلى