منوعات

تريند نحت الخصر يغزو انستجرام بمليون مشاركة.. هل هو آمن على جسدك؟

حين ظهرت نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كيم كاردشيان خلال حفل الميت جالا 2019 بخصر منحوت جدًا أثارت الكثير من الجدل آنذاك،  حيث اتهمتها بعض المواقع الإخبارية بإزالة ضلع لكى يظهر خصرها بهذا الشكل المثير، كما تعرض جسدها للكثير من الضرر بسببه، وأصيب بالكدمات بسبب مشد الخصر القاسى وهو ما أصبح لملايين الفتيات ممن ينظرن إلى كيم باعتبارها مصدر إلهام، أمرا محيرا للغاية. 




كيم كاردشيان فى ميت جالا

إطلالة كيم كاردشيان تعود للأذهان مجددًا مع الانتشار الواسع لتريند نحت الخصر الشهير على انستجرام WaistTraining والذى حظى بنحو مليون مشاركة على هاشتاج بالاسم نفسه، خاصة أنه يساهم بشكل كبير فى ظهور الخصر بشكل أكثر جاذبية. 

ويقوم نحت الخصر على استخدام كورسيه مدعم بالصلب بطول الخصر والضلوع العائمة لإزاحة شكل الدهون وتأخذ شكل الساعة الرملية المقلوبة مما يمنحنا خصرًا منحوتًا ويطلق عليه اسم waist-traininr وفقًا لموقع “byrdie”.



هل استخدام الـ waist-traininr آمن على الجسم؟ 

الحقيقة أنه لا يوجد ملابس أثارت جدلا مثل الكورسيهات التى تؤدى إلى حالات فشل الأعضاء وتشوه العمود الفقري، بالإضافة إلى أن الكورسيهات تقيد الحركة الطبيعية للجسم. 

ووفقًا للموقع فإن  أحد أكثر الآثار التى يمكن أن تؤثر على الجسم حالة استخدام الـ waist-traininr بشكل مستمر هو ضعف عضلات البطن بسبب تقييد تدفق الهواء فى عضلات البطن، ومنع حركاتها المستمرة. 

بالإضافة إلى تقييد تدفق الهواء،  حيث انه يمنع الحجاب الحاجز من القيام بعمله ، والذى يمكن أن يكون له آثار خطيرة على الصحة، حيث يصعب على الشخص التنفس بشكل صحيح. 

لا تتوقف أيضا الأضرار عند هذا الحد فأيضا تؤثر على الجهاز العضلى الهيكلي، حيث يتكون العمود الفقرى من عدة وحدات تعرف باسم الفقرات، وبالتالى فإن أى ضغط فى هذا المجال سيؤدى إلى خلع الجهاز العضلى الهيكلي. فى محاولة للتعويض ،  مما يؤدى إلى آلام الرقبة والصداع وآلام الرقبة. 


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى