اخبار عربية ودولية

لبنان: ملازم بالجيش اقتحم بنك وأطلق الرصاص مطالبًا بأمواله

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

وضحت تقارير إعلامية لبنانية عن مصدر أمني أن ملازم أول بالجيش اللبناني أقتحم بنك البحر المتوسط في منطقة شحيم، في منطقة جبل لبنان، اليوم الجمعة، وأطلق رصاصًا في الهواء مطالبًا بأمواله.

وفقًا لقناة الحدث الإخبارية، فلا يزال الملازم حتى الآن متواجدًا في المصرف بانتظار المفاوضات التي تجري بالداخل، ومعرفة ما إذا كان سيحصل على أمواله أم لا .

ودلت الأنباء بتنفيذ حوالي 7 عمليات اقتحام لعدة مصارف في مناطق مختلفة، فيما تم التداول بأن عمليات الاقتحام بلغت حوالي 10.

وعليه عقدت جمعية المصارف اجتماعا طارئا، أعلن في ختامه إغلاق أبواب المصارف كافة لثلاثة أيام بدءا من يوم الاثنين بسبب مخاوف أمنية.

ووضحت جمعية المودعين اللبنانيين أن المودع عمر سوبرة اقتحم بنك “لبنان والمهجر” فرع طريق جديدة محتجزًا رهائن ومطالبًا بوديعته في عملية هي الثانية اليوم.

وناشد وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال اللبنانية بسام مولوي، اليوم الجمعة، إلى اجتماع طارئ لمجلس الأمن الداخلي المركزي، بعد اقتحام عدة مصارف.

وباشر “مولوي” إلى عقد اجتماع عند الساعة الثانية من بعد ظهر اليوم بالتوقيت المحلي، للبحث في الإجراءات الأمنية التي يمكن اتخاذها عقب الأحداث المستجدة على المصارف.

وأشارت وزارة الداخلية اللبنانية إنه لا صحة للأخبار المتداولة عن إعلان حالة الطوارئ ومنع التجوّل، عقب اقتحام عدد من المودعين للمصارف والبنوك مطالبين بأموالهم في ظل أزمة الغلاء التي تعاني منها لبنان.

زر الذهاب إلى الأعلى