اخبار عربية ودولية

لجنة الوساطة السودانية تعلن تمديد مفاوضات السلام لمدة شهر

قررت لجنة الوساطة فى عملية السلام السودانية، تمديد أجل محادثات السلام بين الحكومة والحركات المسلحة، لمدة شهر تبدأ من الثامن من مارس الجاري، وتنتهى فى التاسع من أبريل المقبل، ووقع على قرار التمديد عن حكومة السودان ، الفريق أول ركن شمس الدين كباشى ، عضو مجلس السيادة ، عضو وفد الحكومة لمفاوضات السلام، وعن “الجبهة الثورية” قادة فصائلها، وعن الوساطة : توت قلواك ، رئيس فريق الوساطة من جنوب السودان.

وذكر مجلس السيادة السودانى، فى بيان اليوم الاثنين، أن الإعلان عن تمديد مدة المفاوضات جاء عقب الاجتماع الموسع الذى عقدته الوساطة فى (جوبا ) ، مع وفد الحكومة لمفاوضات السلام وقيادات فصائل الجبهة الثورية السودانية، بحضور الأمم المتحدة والمراقبين الدوليين لمحادثات السلام السودانية.

وتناول الاجتماع، التقرير المقدم من اللجنة الخماسية المكونة من حكومة السودان والجبهة الثورية، والمنوط بها تحديد القضايا العالقة فى المفاوضات والمدى الزمنى الذى تحتاجه.

وأكد المجتمعون، ضرورة تمديد فترة المحادثات السودانية حتى تتمكن الأطراف المتفاوضة من استكمال الحوار حول القضايا التى مازالت تحتاج إلى مزيد من الوقت للتوصل إلى اتفاق بشأنها.

وقال الدكتور ضيو مطوك ، عضو الوساطة من جنوب السودان- فى تصريح صحفى – إن الأطراف اتفقت على التمديد مصحوبا بجدول زمنى وفق تكليفات محددة ومنهج محدد للحوار؛ لاستكمال بقية القضايا.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى