أخبار عاجلة

هارب من 500 سنة سجن.. التحقيق مع أحمد العزبي مالك سلسلة الصيدليات الشهيرة

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

تمكنت الأجهزة الأمنية من القبض على الدكتور أحمد العزبي صاحب صيدليات العزبي بعد صدور أحكام قضائية فى عدة قضايا وكشفت التحقيقات أن أحمد العزبي مثٌل أمام جهات التحقيق بالتجمع الخامس، بمحكمة القاهرة الجديدة .

ملفتًا أن رجل الأعمال الدكتور أحمد العزبي الشهير قدم أوراق للمعارضة في تلك الأحكام ، وتبين من التحقيقات أن رجل الأعمال هارب من أحكام وصلت لـ 270 حكمًا قضائياً مستأنف وجزئي بإجمالي 547 سنة حبس ، وجرى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الصدد، كما وضحت مصادر مطلعة على التحقيقات أن رجل الأعمال أحمد العزبي، 73 سنة، صادر ضده أحكام بكفالات مالية تخطت 13 مليون جنيه.

وقررت محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة، تأجيل قضية منع استحواذ شركة توزيع دوائي على سلسلة صيدليات 19011 لجلسة 19 أكتوبر المقبل لحضور هيئة الدواء، وإبداء الرأي في تدخل عدد من الشركات الدائنة للسلسلة المشهر إفلاسها.

وجاء في صحيفة الدعوى أن صيدليات 19011 امتلكت وأدارت أكثر من 300 صيدلية بالمخالفة لقانون مزاولة مهنة الصيدلة، واستخدمت ذلك في الحصول على الأموال والقروض بمبالغ مليارية تحصّل عليها مالكها، ما تسبب في انهيارها وتكالب أصحاب الديون عليها، ولأجل ذلك قامت شركة توزيع دوائي تسيطر على 40% من سوق توزيع الدواء بالاستحواذ وامتلاك وضم سلسلة 19011 لمجموعة صيدليات تمتلكه، كأحد حلول التسوية لمديونية هائلة تمتلكها، وفي الدعوى أن قانون مزاولة مهنة الصيدلة حظر امتلاك الشركات للصيدليات، وحظر امتلاك الصيدلي لأكثر من صيدليتين.

نقلًا من مرقع ” مصراوي” جاء اول تصريح من الدكتور أحمد العزبي مالك سلسلة صيدليات العزبي الشهيرة، على أنباء توقيفه من قبل رجال الأمن بتهمة التهرب من تنفيذ أحكام قضائية، قائلًا إنه لم تصدر ضده أي أحكام نهائية وإن المنازعات القضائية التي تعرضت لها شركاته جاءت بسبب إرتباك طبيعى لأعمالها نتيجة ما تمر به الأسواق.

زر الذهاب إلى الأعلى