أدب وفن

أحمد الفيشاوي وتصريحات خطيرة عن فيلم “ريتسا”

كتبت : هاجر كمال

حرص “أحمد الفيشاوي”على حضور عرض فيلمه “ريتسا” للموسم الجديد لنادي السينما بدار الأوبرا المصرية، حيث أقيم عرض الفيلم بالمسرح الصغير، وسط حضور عدد كبير، وبعد عرض فيلم “ريتسا” أقيمت ندوة أدارها الناقد “أحمد سعد الدين”، وحضرها أحمد الفيشاوي ومؤلف الفيلم “معتز فتيحة”، والمخرج “أحمد يسري”، والمنتج “أيمن يوسف”.

وتحدث أحمد الفيشاوي عن سبب تحمسة لفيلم “ريتسا” وكيف جسد شخصيتة.. وفيما يلي نسرد أبرز تصريحاته ضمن الندوة:
-تحمست للمشاركة في فيلم ريتسا لأنه تجربة مختلفه، ولم يكن لدي أي ملاحظات علي سيناريو العمل لأنني أحترم وجهة نظر المخرج والمؤلف.
-إن لم يعجبني السيناريو أرفضه علي الفور، لكن إن أعجبني ووافقت عليه قد أضيف شيئاً ما أو ملحوظة ما، لكن وجهة نظر المخرج أول المؤلف لا أتدخل فيها علي الإطلاق.
-جسدت شخصية كاتب في فيلم ريتسا وهذه الشخصية استلمتها من مؤلف الفيلم فنحن أصدقاء منذ فترة طويلة .
-أتحمس للمؤلفين الشباب خصوصّاً الذين يعملون في مهن بعيدة عن الفن، مثل أن يكون طبيباً أو مهندساً أو أي مهنه أخري، وأقرأ مايصلني من سيناريوهات المؤلفين شباب باهتمام شديد.

تدور أحداث فيلم “ريتسا” حول العديد من قصص الحب، إذ يتناول علاقات عاطفية تتضمنها العديد من مشاهد الدراما والغموض، ويحكي الفيلم قصص 3 شخصيات مختلفة تدور بين زمنين مختلفين لكل منهما مسارها الخاص، وتقع أحداث الفيلم في الإسكندرية، بطولة محمود حميدة, وأحمد الفيشاوي, ومي الغيطي, وأمير المصري, وعدد أخر من الفنانيين، إخراج أحمد يسري وتأليف معتز فتيح.

ويشار أن أحمد الفيشاوي يصور حالياً فيلم جديد بعنوان “رهبة” من نوعية كوميديا الفارس، ويعد تجربة جديدة في عالم السينما.

زر الذهاب إلى الأعلى