اخبار عربية ودولية

الأمن العراقى يدعو لتوخى الدقة والحذر فى نشر أخبار فيروس كورونا

دعا جهاز الأمن الوطنى العراقى، اليوم الاثنين، المواطنين ووسائل الإعلام إلى ضرورة توخى الدقة فى استقاء الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا المستجد، محذرا فى الوقت نفسه مطلقى الشائعات ومروجى الأخبار الكاذبة بتقديمهم إلى القضاء، وقال الجهاز العراقي ـ في بيان أوردته قناة (السومرية نيوز)، الإخبارية ـ إن “على وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي استقاء الأخبار المتعلقة بفيروس كورونا من مصادرها الرسمية”، داعيا الى “توخي الدقة والحذر في التعامل مع مثل هذه الأخبار والابتعاد عن الإحصاءات المضللة التي تهدف إلى خلق فوضى يستفيد منها أصحاب النفوس الضعيفة لزرع الخوف والهلع في نفوس المواطنين”.

وشدد على ضرورة التعاون مع المراكز الطبية المختصة والالتزام بالارشادات والإجراءات الصحية والوقائية للحيلولة دون انتشار الفيروس في البلاد.


وكانت وزارة الصحة والبيئة العراقية، قد أعلنت أمس (الأحد) اكتشاف ست حالات جديدة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد في البلاد، بواقع حالة في كل من المثنى والأنبار وذي قار والنجف وبغداد وميسان.

وبذلك ترتفع حصيلة الإصابات بفيروس “كورونا” إلى 61 إصابة مؤكدة، وكانت وزارة الصحة أعلنت فى وقت سابق اليوم عن وفاة شخصين مصابين بفيروس”كورونا” فى محافظتى ميسان وبابل.

وأكدت وزارة الصحة والبيئة العراقية الأحد، خروج أول مريض مصاب بفيروس (كورونا) المستجد ؛ بعد أن تم التأكد من شفائه بمستشفى “ابن الخطيب” بالعاصمة بغداد .. حسبما أفادت قناة (السومرية نيوز) العراقية، وكانت وزارة الصحة قد أعلنت فى وقت سابق اليوم وفاة حالتين لمصابين اثنين بفيروس كورونا في محافظتي ميسان وبابل ، فيما أعلنت أول أمس السبت تسجيل 8 حالات جديدة في بغداد والنجف.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى