منوعات

سعر كرتونة البيض اليوم الجمعة 7-10-2022 في مصر

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

في موجة من الغلاء ؛ أستقر سعر كرتونة البيض صباح اليوم الجمعة ، ليحافظ على نفس قيمته السعرية في السوق، بعد قيام وزارة الزراعة بضخ كميات من البيض في منافذها بأسعار مدعمة حيث تسجل كرتونة البيض بمنافذ الوزارة سعر 70 جنيهًا.

وعليه نعرض سعر كرتونة البيض في السوق المحلي، وفق تصريحات خاصة من رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية بالقاهرة الدكتور سيد عبدالعزبز والتي جاءت كالتالي:
سعر كرتونة البيض اليوم

ملفتًا أن سعر طبق البيض الأحمر يأتي من المزرعة بمتوسط سعر 67 جنيها، بينما يباع في المحلات التجارية بسعر 75 جنيهًا، وقد يرتفع السعر قليلًا حسب المنطقة وتكلفة النقل.

وأوضح أن سعر كرتونة البيض الأبيض سجل نحو 73 جنيهًا في المحلات، في حين يحصل عليها التاجر بسعر 65 جنيها من المزرعة، بينما سعر البيض البلدي وهو الأعلى فأنه يباع الكرتونة المكونة من 30 بيضة بنحو 85 جنيهًا.

وتباع كرتونة البيض المكونة من 10 بيضات بمتوسط سعر 32 جنيهًا، في المحلات التجارية الكبري، بينما كرتونة البيض والمكونة من 15 بيضة بسعر 49 جنيهًا، فيما الكرتونة المكونة من 30 بيضة بسعر يتراوح ما بين 95 إلى 130 جنيهًا، حسب الشركة المنتجة والتغليف وما إذا كان أورجانيك أو عاد، وسجل سعر البيضة الواحدة النوع الأحمر أو البيض اليوم السبت بين 2.50 و2.60 جنيه.

جديرًا بالذكر أن البيض من أفضل أنواع الأطعمة الغنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التى تعمل على تعزيز صحة الجسم وحمايته من الأمراض، حيث تحتوى بيضة واحدة كبيرة مسلوقة على فيتامين أ، الفولات، فيتامين ب، فيتامين ب 12، الفوسفور، السيلينيوم ، ويحتوى البيض أيضًا على كميات مناسبة من فيتامين د وفيتامين هـ وفيتامين ك وفيتامين ب 6 والكالسيوم والزنك.

زر الذهاب إلى الأعلى