أدب وفن

فيلم الأنيميشن Minions: The Rise of Gru يحقق 934 مليون دولار عالميًا

كتبت : ساره جمال مصطفي

قام فيلم الإنيميشن Minions: The Rise of Gru بتحقيق إيرادات تصل إلى 934 مليونًا و921 ألف دولار في شباك التذاكر العالمي، منذ طرحه بدورالعرض المختلفة منذ يوم 1يوليو الماضي، العمل من إنتاج شركة Universal Pictures.

ومن ناحية أخرى قد انقسمت إيرادات الفيلم بين 369 مليونًا و24 ألف دولار بدورالعرض الأمريكية، و565 مليونًا و897 ألف دولار بشباك التذاكر حول العالم.

ومن جانبه تدور أحداث Minions: The Rise of Gru في السبعينيات حينما يكون جرو في الثانية عشر من عمره، الذي يبدأ في تنفيذ خطته حتى يصبح الشرير الأعظم في العالم، وفي رحلته يقابل كائنات المينيونز، ولكن مخططه يقابل منحنى غير متوقع يجعله يدرك أمرًا مهمًا عن الحياة.

ويعتبر فيلم الأنيميشن الجديد من إخراج العالمي كايل بيلادا مخرج فيلمي Minions الذي ترشح عنه لنيل جائزة البافتا لأفضل فيلم رسوم متحركة وDespicable Me، وبراد أبليسون، وجوناثان ديل فال.

ويقوم بالأداء الصوتي للشخصيات عدد من النجوم منهم الممثل الشهير ستيف كاريل الذي يقوم بشخصية جرو، كما يشاركه الأداء الصوتي بيير كوفين مخرج سلسلة Despicable Me، ويشهد الفيلم مشاركة نجم الأكشن الشهير جون كلود فان دام، والممثلة تراجي بي هينسون وميشيل يوه ولوسي لوليس التي اشتهرت بدور زينا الأميرة المحاربة وجولي آندروز.

زر الذهاب إلى الأعلى