اخبار عربية ودولية

مسؤول شركة ألمانية : بدء أول مشروعات الهيدروجين الأخضر بمصر سيكون مصدرًا للعالم

كتبت : هدير أحمد

أكد مسؤول إحدى الشركات الألمانية المنتجة للطاقة المتجددة، إن هناك تركيز على استخدام الهيدروجين الأخضر في ضوء وجود التمويل، لضمان استمرار المشروعات التي تستهلك الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى الاهتمام الكبير لهذه المشروعات من قبل الاتحاد الأوروبي .

وقال في كلمته بجلسة “الاستثمار في مستقبل الطاقة.. الهيدروجين الأخضر” على هامش مؤتمر المناخ بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مشروعات إنتاج الهيدروجين الأخضر لم تقتصر فقط على أوروبا ولكن توجد أيضًا في شمال إفريقيا وإفريقيا بشكل عام، لتكون أحد المحاور الرئيسية لإنتاج الهيدروجين الأخضر، متابعًا : ” لدينا الموارد والمكان لإنتاج الطاقة المتجددة، وكذلك ما يتعلق بالتوريد إلى السوق العالمية، وهناك المسارات الرئيسية لسلاسل الطاقة والتوريد”.

وذكر أيضًا : ” أن من المتاح اليوم أن نكون شراكات والاعتماد على شركاء تجاريين وبدعم الحكومة المصرية والإتحاد الأوروبي لبدء أول مشروعات الهيدروجين الأخضر في مصر ليكون مصدرًا للعالم أجمع من الهيدروجين الأخضر، وبالتالي سوف نطلق هذا المشروع ونبذل قصارى جهدنا لتحقيقه، وهناك جهود حثيثة لإطلاق بعض المبادرات الأخرى تتعلق بنفس الأمر نتمنى تحقيقها”.

زر الذهاب إلى الأعلى