اخبار عربية ودولية

سفير الصين بالقاهرة يهنئ مصر على نجاح استضافة مصر Cop27 بشرم الشيخ

كتبت : هدير أحمد

هنأ لياو ليتشيانج سفير الصين بالقاهرة مصر على نجاح إستضافة مؤتمر “كوب 27″ بمدينة شرم الشيخ الذى شهد مشاركة كبيرة واسعة النطاق من قادة العالم بحضور الصين بوفد كبير مؤكدًا على دعم بكين لمصر فى هذا المؤتمر وهناك ثقة كبيرة بخروج المؤتمر بنتائج هامة.

جاء ذلك في كلمة السفير الصيني فى الندوة تحت عنوان ” تأثير المؤتمر الوطنى العشرين للحزب الشيوعي الصيني على مستقبل الصين وسلام العالم وتنميته.”

وذكر أن الحزب الشيوعي الصينى أعلن عن المضى قدمًا فى سياسة الإصلاح والانفتاح على العالم ودعم التعددية والجهود الدولية فى مواجهة التحديات العالمية مؤكدًا أن بكين تسعى إلى دعم سياسة سلمية مستقلة وتلتزم بدعم السلام العالمي وبالعدالة والإنصاف وعدم التدخل فى الشئون الداخلية للدول والمعايير المزدوجة.

وأعلن أن الحزب الشيوعي الصيني والصين سيعملان على دعم السلام والتنمية لصالح الدول النامية الشريكة خاصة الدول العربية والأفريقية من أجل مستقبل مشترك للبشرية وتحترم تطلعات الشعوب نحو تحقيق التنمية وخلق كل دولة مسارها التنموي وتحديث الاقتصاديات مع الحفاظ على استقلال هذه الدول بما يخلق شكلا من الحضارة البشرية وعدم الاقتصار على نموذج واحد للتنمية.

وقال أن الاقتصاد الصيني يمتاز بالقوة والمرونة ويستطيع تحقيق المناورة مع الحفاظ على نموه وأنه يسعى إلى تعزيز قوة السوق المحلي والعالمي والعمل على تطور الدول الأفريقية والنامية لتسريع وتيرة نموهم …. موضحًا أن الدبلوماسية الصينية تعمل على توفير الفرص لجميع الدول .

زر الذهاب إلى الأعلى