التعليم

د. “عصام فرحات” يستقبل د. “حسام موافي” رائد الطب الباطني لمناقشة رسالة دكتوراه بــ «صيدلة المنيا»

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

استقبل الدكتور عصام فرحات، القائم بأعمال رئيس جامعة المنيا، الدكتور حسام الدين احمد موافي، رائد الطب الباطني، وأستاذ طب الحالات الحرجة بالقصر العيني، بكلية الطب جامعة القاهرة، وذلك على هامش زيارته لجامعة المنيا؛ لمناقشة رسالة الدكتوراه المقدمة من الباحثة الصيدلانية، ياسمين فاروق شمس الدين، مدرس مساعد الصيدلة الإكلينيكية، بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، وجاءت رسالتها بعنوان “دراسة تأثير مركبات الايزتميب السيمفاستاتين وأحماض الأوميجا 3 الدهنية على مرضى اضرابات الدهون في الدم”.

تطرق اللقاء حول تبادل الرؤي عن خصوصية العلاقات التي تربط الطبيب بالمريض خلال ممارسة مهنة الطب، استناداً للقيم الدينية والفلسفية والأخلاقية، وكيفية الاستفادة من المنابر الإعلامية لمناقشة القضايا الطبية، وعرض التجارب الواقعية والعلمية في مجال الطب، حيث أبدى الدكتور “موافي” ترحيبه بالمشاركة في المؤتمرات وورش العمل لبرامج التعليم الطبي المستمر التي تعقدها الجامعة لتكون فرصة لتبادل ونقل الخبرات للأطباء حديثي التخرج.
وثمن د. “عصام فرحات” دور الدكتور حسام موافي كأحد عمداء وأعلام الطب في مصر والعالم، وأمهر الأطباء المتخصصين في طب الحالات الحرجة، الذي يمتلك تاريخ مشرف في النزاهة المهنية والطبية.
والجدير بالذكر أن رسالة الباحثة التي تم مناقشتها خلال الزيارة هدفت إلى الوصول للعلاج الدوائي الأمثل والأفضل فعالية وأقل تكلفة، في الحالات المرضية لارتفاع مستويات الدهون الثلاثية في البلازما، واضطرابات الحالة الاكلينيكية.

تكونت لجنة المناقشة والحكم على رسالة الباحثة من الدكتور حسام موافي، والدكتور أحمد علي، استاذ أمراض الجهاز الهضمي، كلية الطب جامعة المنيا، والدكتور جمال عبد الخالق، استاذ الصيدلة الإكلينكية بجامعة طنطا، والدكتورة أمل كمال، استاذ الصيدلانيات ووكيل كلية الصيدلة لشئون البيئة بجامعة المنيا.

زر الذهاب إلى الأعلى