رياضة

من بينهم مصرياً .. نجوم لم تتلألأ في سماء المونديال !

كتب : محمد الزناتى

خان كأس الشهرة العالمية والعُرس العالمي العظيم الكثير من النماذج الكروية الفاذة والأساطير العالمية ، حيث ابتسمت الكرة لهؤلاء في أنديتهم و دورياتهم ولكن لم يحالفهم التوفيق في الوصول إلي المحفل التاريخي الذي ينتظره العالم عن بكرة أبيه كل أربعة أعوام .

 

فرغم تفوق وتألق “رايان جيجز” الأسطورة الويليزيه مع فريقه مانشستر يونايتد وتحقيقه للمزيد من الأرقام والجوائز في الكرة الإنجليزية إلا أنه لم يصل مع منتخب بلاده للمونديال نظرًا لضعف مستوي منتخب ويلز وآخر مشاركة لمنتخب بلاده كانت عام 1958 اي كانت قبل ولادته .

 

وأيضاً رغم حصول الأسطورة الأفريقية “چورچ وايا” للكرة الذهبية عام 1995وتألقه بشكل ملفت للأنظار مع فريق اسي ميلان وباريس سان جيرمان وأيضاً موناكو إلا أن تواضع مستوي منتخب بلاده ليبيريا ظلمه من التواجد في المحفل الكبير .

 

ولم يجد الفرنسي “إريك كانتونا” منفذ من الهروب للمشاركة في الحدث الكبير رغم تألقه في فريق مانشستر يونايتد و إحرازه أكثر من 160 هدف إلا أنهم لم يشفعوا له للتواجد مع منتخب الديوك الفرنسية حيث أن فرنسا هزمت أمام بلغاريا عام 1994 .

 

أيضًا كان للإيرلندى “چورج بيست” نصيب من هؤلاء اللاعبين في عظم الوصول للمونديال رغم حصده للكرة الذهبية عام 1968 .

ومن العرب الذين لم يحالفهم التوفيق في الوصول لكأس العالم هو المصري “محمود الخطيب” الذي حصل علي أفضل لاعب داخل القارة السمراء عام 1983 وتألق في السبعينيات والثمانينات وتأهل المنتخب المصري للمونديال عام 1990 اي بعد اعتزال الخطيب الذي ايضآ حصل علي جائزة اللعب النظيف لمشاركته في 450 مباراة دون الحصول علي اي بطاقة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى