رياضة

نسور قرطاج يحرجون منتخب الدنمارك

كتب : محمد الزناتي

تعادل المنتخب التونسي مع منتخب الدنمارك بدون أهداف في المباراة التي جمعت بين الفريقين،مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأولي للمجموعة الرابعة ببطولة كأس العالم 2022 قطر والتي أقيمت علي إستاد “المدينة التعليمية”.

حيث شهد الشوط الأول سيطرة كاملة من لاعبي منتخب تونس علي مجريات المباراة وحاولوا الوصول إلي مرمي الخصم بأكثر من كرة لكن جاءت دون جدوي.

وفي الدقيقة 23 من الشوط الأول يسجل اللاعب التونسي عصام الجبالي الهدف الأول لكن تم إلغائه بداعي التسلل بعد العودة لتقنية الفار.

وفي الدقيقة 39 يسدد عيسي العيدوني نجم وسط تونس، كرة صاروخية علي مرمي شمايكل حارس الدنمارك لكنها تمر بجوار القائم.

وفي الدقيقة 43 يهدر نجم الفريق عصام الجبالي فرصة تسجيل هدف التقدم لصالح نسور قرطاج في بعد إنفراده بمرمي الدنمارك لكن شمايكل كان لها بالمرصاد ويحافظ لفريقه علي التعادل السلبي في الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني، يتراجع المنتخب التونسي دفاعيًا وهو ما منح السيطرة لنظيره الدانماركي الذي كان الأخطر في الـ 45 دقيقة الثانية من عمر المباراة.

وفي الدقيقة 69 يسدد لاعب الدانمارك إريكسن صاروخية يتصدي لها الحارس أيمن دحمان ببراعة، ليحرم الدانمارك من تسجيل هدفه الأول.

ظلت المباراة سجالا بين تونس والدنمارك، حتي صافرة النهاية بالتعادل السلبي بينهما، وخروج كل منهما بنقطة في بداية مشوار بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وعلي هامش ذلك من المقرر أن يواجه منتخب فرنسا نظيره أستراليا التاسعة مساء اليوم، بنفس الجولة في المجموعة الرابعة على “إستاد الجنوب”.

زر الذهاب إلى الأعلى