رياضة

الماتادور الإسباني يكتسح كوستاريكا بسباعية نظيفه في بداية مشواره العالمي

كتب : خالد البهنساوي

سحق الماتادور الإسباني نظيره الكوستاريكي، بسبعة أهداف نظيفة، فى المباراة التى جمعت بينهما اليوم الأربعاء، على ملعب الثمامة، ضمن منافسات الجولة الأولى لحساب المجموعة الخامسة من كأس العالم قطر 2022.

سجل الأهداف السابعة لإسبانيا كلا من
توريس (هدفين)، أولمو،جافي، أسينسيو، سولير، وموراتا.

بهذا الفوز يتصدر المنتخب الإسبانى المجموعة الخامسة ب 3 نقاط ويأتى خلفه المنتخب اليابانى بنفس الرصيد، بينما يحتل منتخب ألمانيا المركز الثالث بعد خسارته المفاجأة من اليابان، ويتذيل منتخب كوستاريكا المجموعة بدون رصيد.

كانت البداية مع الدقيقة 12، حيث تبادل جافى تمرير الكرة مع دانى أولمو واستلم الأخير الكرة بعد تمريرة رائعة من جافى داخل منطقة الجزاء ثم سدد الكرة من فوق الحارس لحظة خروجه من مرماه لتمر الكرة لداخل الشباك.
وفى الدقيقة 21 عزز الماتادور من تقدمه بالهدف الثاني، حينما أرسل جوردى ألبا تمريرة عرضية من جهة اليسار وسددها اللاعب أسينسيو من داخل منطقة الجزاء مباشرة ومرت على يسار الحارس نافاس لداخل الشباك.

ومع الدقيقة 30، يحصل الأسبان على ركلة جزاء بعد عرقلة اللاعب جوردى ألبا، عن طريق اللاعب أوسكار دوارتى داخل منطقة الجزاء، يسددها فيران توريس محرزا الهدف الثالث لمنتخب بلاده.

وفى الدقيقة 55، عاد فيران توريس واستغل خطأ مشترك بين مدافعى كوستاريكا وسدد الكرة من داخل منطقة الجزاء مرت بجوار الحارس نافاس لداخل الشباك.

ومع حلول الدقيقة 75، أرسل ألفارو موراتا تمريرة رائعة من على يسار منطقة الجزاء لجافى المنطلق داخل منطقة الجزاء وسدد الأخير الكرة من لمسة واحدة لترتطم فى القائم الأيسر وتسكن الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل من الضائع، يرسل نيكو ويليامز تمريرة عرضية من جهة اليمين لداخل منطقة الجزاء ويخرجها الحارس نافاس بيده ولكن يتابعها سولير بتسديدة قوية سكنت شباك حارس كوستاريكا ليكون الهدف السادس للإسبان.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل من الضائع، جاء الهدف السابع للمخضرم ألفارو موراتا ليسدل الستار علي الريمونتادا الإسبانية.

لعب المنتخب الإسباني المباراة بتشكيل كالتالي:
حراسة المرمى: أونأى سيمون.

خط الدفاع: دانى كارباخال – رودرى – أيمريك لابورت – جوردى ألبا.

خط الوسط: سيرخيو بوسكيتس – جافى – بيدري.

خط الهجوم: فيران توريس – ماركو أسينسيو – دانى أولمو.

بينما جاء تشكيل كوستاريكا أمام إسبانيا كالتالي:

حراسة المرمى: كيلور نافاس.
خط الدفاع: كارلوس مارتينيز، فولر، ديوارتي، كألفو، أوفيدو.

خط الوسط : جويل، كامبل، بورجيس، تيجيدا، بينيتي.

خط الهجوم: أنتوني كونتريراس.

زر الذهاب إلى الأعلى