رياضة

اوراجواي يفقد نقطتين ثمينتين في بداية مشواره بكأس العالم 2022

كتب. خالد البهنساوي

انتهت مباراة أوراجواي وكوريا الجنوبية بالتعادل السلبي في المواجهة المقامة بينهما اليوم الخميس علي استاد المدينة التعليمية، ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات، ويلعب الفريقين ضمن المجموعة الثامنة والتي تضم معهم المنتخب الغاني والمنتخب البرتغالي.

بداية قوية لكلا الفريقين مع صافرة البداية،حتي استطاع منتخب أوراجواي فرض هيمنته علي مجريات الشوط الأول، ومع الدقيقة 19 ظهرت خطورة نجم ريال مدريد فالفيردي والذي قام بتسديدة قوية مرت أعلي مرمي حارس كوريا الجنوبية كيم سيونج جو.

لم يهدأ منتخب أوراجواي وعاد ليهدد منتخب كوريا في الدقيقة 22 عن طريق لاعبه فاكوندو بيليستري الذي حول برأسه كرة عرضية ل نونيز المتواجد أمام المرمي ليرفض الهدية وتمر الكرة من أمامه.

ومع مرور الوقت والسيطرة شبه الكاملة من المنتخب الأورجواياني، يخطف لاعبي كوريا الجنوبية الكرة ومن هجمة مرتدة يهدر المهاجم كيم يونج وون فرصة هدف محقق في الدقيقة 34.

ومع نهاية الشوط الأول كاد لاعب أوراجواي المخضرم جودين إحراز هدف التقدم لفريقه من خلال رأسية قوية ليتصدي لها القائم ويحرم السليستي من هدف التقدم، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

ومع بداية الشوط الثاني حاول لاعبي أوراجواي إحراز هدف التقدم لكن الوصول إلي مرمي كيم سيونج جو كان مليئا بالمخاطر وسط دفاعات الشمشون الآسيوي ، ومع مرور الدقائق والمحاولات من كلا الفريقين للوصول إلي الهدف المنشود وهو الحصول على الثلاث نقاط، إلا أن صافرة نهاية المباراة كانت الحاسمة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي بين منتخب أوراجواي وكوريا الجنوبية ليحصل كلا منهما علي نقطة في بداية مشواره.

وجاء تشكيل أوروجواي كالتالي:

حراسة المرمى: سيرجو روشيت.

الدفاع: ماتياس أوليفيرا، خوسيه خمينيز، دييجو جودين، مارتن كاسيريس.

الوسط: رودريجير بينتانكور، ماتياس فيتشو، فيديريكو فالفيردي ، داروين نونيز.

الهجوم:لويس سواريز، فاكوندو بيليسري.

بدأ البرتغالي باولو بينتو مدرب كوريا الجنوبية المباراة بتشكيل كالتالي:

حراسة المرمى: كيم جيو.

الدفاع: كيم مون هوان، كيم مين جاى، كيم جون، كيم جين سو.

الوسط: هوانج إن بيوم، جونج وو يونج، نا سانج هو ، لى جاى سونج.

الهجوم: سون هيونج مين، هوانج يوي جو

 

 

 

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى