رياضة

البرتغال تفوز على غانا بثلاثية في كأس العالم قطر 2022

كتب : هاني هلال

انتهت مباراة البرتغال وغانا في ليلة كريستيانو رونالدو التاريخية بفوز برازيل أوروبا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، في ختام مباريات المجموعة الثامنة من دور المجموعات بكأس العالم فيفا قطر 2022.

عانى منتخب البرتغال في بداية المباراة وانتهى الشوط الأول سلبيا وكان هناك تماسك دفاعي كبير من لاعبي غانا ولكن كان الاختلاف في الشوط الثاني من أجل تغيير نتيجة المباراة في 4 مناسبات مختلفة.

شهد الشوط الأول إلغاء هدف لصالح كريستيانو رونالدو في نهاية الشوط بعدما دفع مدافع غانا قبل استلام الكرة.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من منتخب البرتغال لتسجيل الهدف الأول وحصل رونالدو على ركلة جزاء في الدقيقة 64 وسجل الهدف الأول في الدقيقة 65 معلنا عن الهدف الأول.

بعد هدف رونالدو أصبح أول لاعب في التاريخ يسجل في 5 نسخ مختلفة من كأس العالم تاريخيا ولم يتمكن أي لاعب من الوصول لهذا الرقم من قبل.

حاول منتخب غانا الضغط من أجل تسجيل التعادل ونجح أندريا أيو من تسجيل الهدف بعد استغلال عرضية محمد قدوس وخطأ روبن دياز مدافع البرتغال معلنا عن التعادل المستحق.

استمر منتخب البرتغال في الضغط من جديد وسجل جواو فيليكس الهدف الثاني في الدقيقة 78 بعد كرة طولية رائعة من برونو فيرنانديز وقبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.

وفي الدقيقة 80 استمر برونو في تقديم الهدايا وتمكن من صناعة الهدف الثالث للبديل رافائيل لياو ليضمن منتخب البرتغال النتيجة ونقاط المباراة الثلاثة الأولى في المونديال.

وقبل نهاية اللقاء بدقائق تمكن منتخب غانا من إضافة الهدف الثاني عن طريق عثمان بوكاري في الدقيقة 89 ولكن لم يكن هذا الهدف شفيع لهم للحصول على أي نقاط من المباراة.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب البرتغال المجموعة الثامنة برصيد 9 نقاط ويأتي منتخب كوريا الجنوبية وأوروجواي في المركزين الثاني والثالث برصيد نقطة وأخيرا غانا بدون نقاط.

زر الذهاب إلى الأعلى