رياضة

إيران تهدم حصون ويلز بهدفين في الوقت بدل من الضائع

كتب : هاني هلال

حقق المنتخب الإيراني فوزاً ثميناً في الوقت بدل الضائع على نظيره الويلزي بهدفين نظيفين في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة بالجولة الثانية في إطار منافسات كأس العالم 2022 المقامة في قطر.

لعبت إيران مباراة رائعة وحاولت الوصول إلي مرمي ويلز بأكثر من هجمة لكن دون فائدة في حين لعب المنتخب الويلزي بطريقة هجومية منذ بداية المباراة لإحراز هدف التقدم لكن الدفاعات الحصينة للمنتخب الإيراني وقفت حائل أمام مهاجمي ويلز.

ومع الدقائق الأخيرة من المباراة يكشر الإيرانيون عن أنيابهم ويسجلوا هدف التقدم الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عن طريق كرة صاروخية تسكن شباك ويلز.

لم يهدأ لاعبي إيران وواصلوا الهجمات بعد اضطراب دفاعات ويلز حتي جاءت الدقيقة 10 من الوقت الضائع ليسجل إيران هدف التعزيز الثاني من انفراد مهاجم إيران بالمرمى ويحرز الهدف الثاني لفريقه

بهذا الفوز ارتفع رصيد إيران إلى 3 نقاط من مباراتين، بينما تجمد رصيد ويلز عند نقطة وحيدة من مباراتين

– أحداث المباراة
شهدت المباراة سجال بين الفريقين وتبادل السيطرة علي الكرة دون تهديد لمرمي الفريقين.

ومع الدقيقة 12 من الشوط الأول بدأ المنتخب الويلزي في تهديد مرمي سيد حسين حارس مرمى إيران والذي تصدي لهدف مؤكد كان كفيلاً بأن يضع ويلز في المقدمة

وفي الدقيقة 17 يسجل علي جولي زاده هدف التقدم الأول للمنتخب الإيراني لكن تم إلغاء الهدف بداعي التسلل بعد العودة للفار.

وفي الدقيقة 22 ومن كرة عرضية كاد أن يسجل إيران هدف التقدم عن طريق رأسية قوية تعلو العارضة بقليل.

فرض منتخب إيران سيطرة شبه كاملة على مجريات الشوط الأول ولكن دون جدوى، بينما لم يظهر منتخب ويلز الا لفترات قصيرة خلال المباراة.

وفي الشوط الثاني استمرت السيطرة الإيرانية وهددت مرمى ويلز مجددا بتسديدة قوية في الدقيقة 55 أتت في القائم الأيمن وبعدها بدقيقتين كرة رأسية أخرى تصدى لها القائم الأيسر

وفي الدقيقة 85 تعرض حارس مرمى ويلز للطرد بعد التدخل على مهاجم إيران

ومع نهاية المباراة يحتسب حكم المباراة أكثر من عشر دقائق سجل خلالها المنتخب الإيراني هدفه الأول في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع عن طريق تسديدة قوية سكنت شباك الحارس الويلزي.
وقبل صافرة النهاية يحرز المنتخب الإيراني الهدف الثاني من إنفراد .
لتنتهي المباراة بفوز إيران علي ويلز بهدفين للاشئ.

زر الذهاب إلى الأعلى