رياضة

الإكوادور تتعادل مع هولندا وتحافظ على فرصة التأهل لدور الـ16

كتب : خالد البهنساوي

تعادل المنتخب الإكوادوري مع الطواحين بهدف لكل منهما في مباراة الفرصة الواحدة في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الجمعة علي استاد خليفة الدولي ضمن منافسات الجولة الثانية من كأس العالم بالمجموعة الأولى.

حيث تقدم المنتخب الهولندي مع بداية المباراة وذلك في الدقيقة السادسة من عمر المباراة عن طريق المدفعجي كودي جاكبو

ومع بداية الشوط الثاني وبالتحديد في الدقيقة48 يتعادل إينر فالنسيا للإكوادور بعد ارتداد الكرة من حارس هولندا يكملها داخل المرمي.

لعب منتخب هولندا المباراة بتشكيلة كالتالي: أندريس نوبيرت ، يوريان تيمبر، فان دايك، ناثان أكي، دومفريس، دالي بليند،فرينكي دي يونج، دافي كلاسن، تيون كوبمينترز،كودي جاكبو، ستيفن بيرجوين.

وجاء تشكيل الإكوادور الأساسي كالآتي : “هيرنان جالينديز، فيليكس توريس، بييرو هينكابيي، إستوبینان بیرفیس، جاكسون بوروز بريسيادو، مينديز، كايسيدو، بيربيس إستوبينيان، جونزالو بلاتا، إينر فالنسيا، مايكل إسترادا”.

بدأت المباراة بسيطرة من المنتخب الهولندي والتي أسفرت عن هدف مبكر في الدقيقة 6 من عمر المباراة أحرزه المدفعجي جاكبو من كرة صاروخية سكنت شباك هيرناند جالينديز.

ومع الدقيقة السابعة يسدد جاكبو مرة أخرى علي مرمى منتخب إكوادور ولكن هذه المرة تمر بجوار القائم، كانت الكرات العرضية هي كلمة السر للمنتخب الاكوادوري لكن فان دايك واتباعه كانوا بالمرصاد لكل الكور العرضية .علي النقيض تميز لعب هولندا بالتسديدات القوية عن طريق جاكبو.

وفي الدقيقة 12 يسدد لاعب الإكوادور على مرمي اندريس حارس هولندا ولكن ترتطم في دفاعات هولندا، ومن كرة طولية يتألق حارس مرمى هولندا ويمسك الكرة في الدقيقة 22 بكرة طولية أرسلها لاعب إكوادور توريس لم تجد من يقابلها من زملائه .

وواصل منتخب إكوادور إرسالة عدة كرات عرضية ولكن تصدى لها دفاعات منتخب هولندا.

وأبعد مدافع منتخب هولندا فان دايك كرة عرضية خطيرة من يسار الملعب للإكوادور في الدقيقة 25.وتصدى حارس مرمى هولندا في الدقيقة 32 تسديدة قوية من لاعب الإكوادور فالنسيا خرجت لركنية نُفذت وأبعدها الدفاع الهولندي.

وألغى حكم المباراة هدفًا سجله منتخب الإكوادور في الدقيقة 45+3 بداعِ التسلل.

استهل المنتخب الإكوادوري الشوط الثاني بتسجيل هدف التعادل عن طريق لاعبه إنر فالنسيا في الدقيقة 49.وأشهر الحكم في الدقيقة 57 بطاقة صفراء للاعب منتخب الإكوادور جيجيسون مينديز بعد كرة مشتركة مع لاعب هولندا ممفيس ديباي.

وسدد لاعب منتخب الإكوادور جونزاولو بلاتا كرة قوية في الدقيقة 59 ولكن تصدت لها عارضة مرمى هولندا.

وسدد لاعب منتخب هولندا جاكبو كرة قوية في الدقيقة 65 من أمام منطقة جزاء الإكوادور مرت بعيدة عن المرمى.

وعاد منتخب الإكوادور بتسديدة جديدة في الدقيقة 67 ولكن مرت بعيدة عن المرمى.وسدد لاعب الإكوادور بريسيادو كرة من خارج منطقة جزاء هولندا في الدقيقة81.وكان هولندا تغلبت على السنغال في الجولة الأولى بهدفين دون رد، كما حقق منتخب الإكوادور الفوز على قطر بنفس النتيجة في المجموعة الأولى.

زر الذهاب إلى الأعلى