أخبار مصر

رئيس جامعة كفر الشيخ يشدد على تحديث المناهج لتواكب متطلبات سوق العمل

أكد  الدكتور عبد الرازق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ ، على أهمية الأنشطة وتنوعها ،وتوسيع قاعدة المشاركة الطلابية ،والعمل على جذب الطلاب الوافدين، وتوفير بيئة تعليمه وبحثيه جاذبة ،والمراجعة الدورية للوائح والمناهج الدراسية وتحديثها ،بما يتواكب مع متطلبات سوق العمل ،ويحقق معايير الجودة في العملية التعليمية والبحثية ،والبدء في إعداد التقارير السنوية للكليات، تمهيدا لإعداد التقرير السنوي للجامعة ،ومتابعه أعمال صيانه المباني والأجهزة العلمية وتجهيزات المدرجات والمعامل .

جاء ذلك خلال ترأس  رئيس الجامعة ،لاجتماع مجلس عمداء الجامعة ،بحضور الدكتور حسن يونس ننائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة.

ووجه  دسوقي، بالتنسيق مع إدارة الجامعة بشأن مواعيد الفعاليات ” ندوات – مؤتمرات – أنشطة” بالكليات ،وذلك لعدم حدوث تضارب بين المواعيد،كما كلف رئيس الجامعة الكليات التي بها معامل معتمدة باستكمال بيانات هذه المعامل على موقع الجامعة من حيث “الرؤيه، الرساله ، الأهداف ، القياسات ، فرص الاتصال” مشيرا إلى أن نهاية موعد التقدم للاعتماد المعامل من وحدة إدارة المشروعات هو 20 مارس 20 20م.

وعلى جانب أخر  نظمت أسرة الجيل المؤسس بالتعاون مع بيت العائلة المصرية بكفر الشيخ ،ندوة تحت عنوان ” دور القوى الناعمة في إعادة الوعى المصرى العام ” ،في كلية التمريض بحضور الدكتور حسن يونس ،نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ،والدكتور رضا صالح ،نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة ،والدكتور مها أبو جازية ،عميد كلية التمريض، ونيافة القمص بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط ،والدكتور رشدى العدوى، أستاذ الإقتصاد الزراعي المساعد ، رائد أسرة الجيل المؤسس ومنسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة.

وأعرب نيافة القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية كفر الشيخ ودمياط ،عن سعادته بالتواجد في رحاب جامعة كفر الشيخ واصفا الجامعة بدرة الجامعات ودعا الطلاب الي الفخر بجامعتهم المتميزة على مستوي العالم .

وقال القمص بطرس بطرس بسطوروس، وكيل مطرانية كفرالشيخ ودمياط،إن تعريف القوة الناعمة هو القدرة على التأثير في المجتمع بما تجسده من أفكار وأخلاق دون استخدام القوة الصلبة، ولا توجد قوة ناعمة بدون جيش قوي ،ويعتبر تاريخ مصر أحد أهم مقومات القوة الناعمة في مصر.

وأوضحت الدكتور ناهد عبد الحميد ،مدير ملتقى الهناجر بدارالأوبرا ،ومدير النشاط الثقافي والفني بوزارة الثقافة، أن الثقافة والفنون المصرية المتنوعة من أهم مصادر القوة الناعمة لمصر وتمثل الدراما المصرية ،والتي يمتد تاريخها إلى أكثر من مائة عام أهم مقومات القوى الناعمة ،والتي ساهمت بشكل كبير على انتشار الثقافة والعادات والقيم المصرية في العالم العربي ،وتعتبر القوة الناعمة للدولة المصرية هي سلاحها الأول و،المتميز عبر فنونها وثقافتها التي تستقطب الناطقين باللغة العربية على مستوى العالم.

وخلال كلمته الدكتورعبد الرازق دسوقى، رئيس الجامعة ،بالحضور وأعضاء بيت العائلة المصرية فرع كفر الشيخ ،مشيدًا بتبني بيت العائلة المصرية بالتعاون مع الجامعة بتنظيم ندوات للتثقيف والوعي في مختلف المجالات، مؤكدا أهمية التواصل والتنسيق لتخريج طالب متميز يمتلك المهارات وعلوم التكنولوجيا ،يواكب خريجي الجامعات العالمية تنفيذا ،لتوجيهات رئيس الجمهورية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 كما أشاد  رئيس الجامعة ،بوعي طلاب جامعة كفرالشيخ موضحاً أن الجامعة تنظم رحلات إلى المشروعات القومية العملاقة لتعريفهم بحجم الإنجازات موجها التحية والتقدير للقوات المسلحة وقوات الشرطة .

وأكد دسوقي ،أن تنظيم مثل هذه الندوات يأتي في إطار تنفيذ خطة الأنشطة الطلابية والدور الوطني للجامعة لتعريف الطلاب وتعزيز ثقافة الوعي بقضايا الوطن كما تهدف إلى غرس قيم الوطنية والانتماء في نفوس الطلاب .

وفي ذات السياق كرم رئيس الجامعة الطالب الأول على كلية التربية والجامعة ومقرر أسرة الجيل المؤسس العام الماضي المعيد علاء محمد رزق شمس والمعيد بكلية التربية الرياضية عصام عادل عبد الوهاب عضو الأسرة .


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى