التعليم

أعتماد 4 برامج بكلية التربية النوعية ونتائج فى الجودة والاعتماد بكفر الشيخ

كتبت : سهيلة عبداللطيف

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقى، رئيس جامعة كفرالشيخ، اعتماد مجلس إدارة الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد في اجتماعه الأخير، برئاسة الدكتور يوهانسن عيد، رئيس الهيئة أربعة برنامج في كلية التربية النوعية، وهي إعداد معلم التربية الفنية، وبرنامج إعداد معلم الاقتصاد المنزلي، وبرنامج أخصائي الإعلام التربوي “صحافة وإذاعة وتليفزيون”، وبرنامج أخصائي الإعلام التربوي “المسرح المدرسي .

وأضاف رئيس جامعة كفرالشيخ بأنه انطلاقا من رؤية فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ورؤية مصر للتنمية المستدامة 2030 بتطوير وتحديث منظومة التعليم العالى بإنتاج خريج يتماشى مع متطلبات سوق العمل ينافس فى أسواق العمل المحلي، والإقليمي والدولي، وفي إطار استيفاء الكلية لمعايير الاعتماد الصادرة عن الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد، حيث تقدمت الكلية للاعتماد المؤسسي ببرامجها .

وصرح الدسوقي إلى أن إدارة الجامعة حققت نتائج ملموسة في ملف قطاع الجودة والإعتماد على مستوى الكليات، موجهاً الشكر لخبراء مركز ضمان الجودة بالجامعة الذين قدموا الدعم الفني للكلية خلال الفترة الماضية.

وأشارت الدكتور أماني شاكر، عميد الكلية، أن هذا الإنجاز الكبير حصاد الجهود المبذولة من قبل فرق الجودة المتتالية بالكلية على مدار سنوات، والدعم المقدم من قبل خبراء الجودة بالكلية و الجامعات المصرية اتساقا مع تحقيق رؤية مصر 2030 و الدعم المستمر للقيادة السياسية. ورعاية الدكتور عبد الرازق دسوقى رئيس الجامعة الداعم الرئيسى للكلية لتحقيق هذا الإنجاز الكبير، و الدكتور محمد عبد العال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب .

وقالت الدكتور اماني شاكر، أن هذا النجاح نتيجة دعم مركز ضمان الجودة بالجامعة برئاسة الدكتور محمد أبو والى، والجهد المبذول من قبل وحدة ضمان فضلا على الجهود المبذول من قبل وكلاء الكلية الدكتور نجلاء حسني الاشرف وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، الدكتور شيماء عز العرب سرور مدير وحدة الجودة ورؤساء الأقسام، الدكتور وجيدة حماد رئيس قسم الاقتصاد المنزلي ، و الدكتور ممدوح شتله رئيس قسم الإعلام التربوي و منسقي الجودة وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والإداريين .

زر الذهاب إلى الأعلى