رياضة

بعد ركلات الترجيح ..كرواتيا تُهكر الكمبيوتر الياباني

كتب : محمد الزناتي

تأهل المنتخب الكرواتي لدور الثمانية لبطولة كأس العالم قطر 2022 بعد الفوز علي نظيره المنتخب الياباني بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة ثلاث اهداف مقابل هدف .

حيث أنتهي الوقت الأصلي لزمن المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليحتكم الفريقين الي الوقت الإضافي المقسم الي شوطين وتظل النتيجة كما هي .

جاءت المباراة مليئة بالحرص الشديد من كلا الطرفين حيث تقدم المنتخب الياباني بالهدف الاول عن طريق ماييدا في الدقيقة 43 من زمن واحداث الشوط الأول.

ثم في الشوط الثاني واصل المنتخب الكرواتي هجوماً قوياً علي المنتخب الياباني الذي استبسل في مناطق دفاعاته وبالفعل أحرز بيريزيتش هدف التعادل في الدقيقة 55 من رأسية قوية سكنت شباك الحارس الياباني بعد عرضية متقنة من لوفرين.

ليسود الحرص المباراة ويهاجم المنتخب الكرواتي نظيره الياباني ولكن بحرص دفاعي شديد خوفاً من الاندفاع والمرتدات اليابانية التي كادت أن تتسبب في خداع الدفاعات الكرواتية .

ليحتكم المنتخبين الي الوقت الإضافي الذي لم يقدم لنا أي جديد لصفوف المنتخبين ويقول كلا المديرين الفنيين بإجراء تبديلات من الممكن أن تغير من شكل المباراة إلا أنها بعد ذلك انتهت وانتقلت الي ركلات الترجيح.

وفي ضربات الترجيح تألق الحارس الكرواتي ليفاكوفيتش في ثلاث كرات من اصل 4 ليعلن عن فوز منتخب بلاده الي دور الثمانية لملاقاة الفائز من منتخبي البرازيل أو كوريا الجنوبية في المباراة التي ستقام بعد قليل ويودع الساموراي الياباني البطولة مرفوع الرأس.

زر الذهاب إلى الأعلى