رياضة

أسود الأطلسي يكتبون التاريخ ويفترسون الأسبان بركلات الترجيح

كتب : خالد البهنساوي

حقق المنتخب المغربي فوزاً كبيراً علي نظيره الإسباني بركلات الترجيح 3/0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الثلاثاء علي استاد المدينة التعليمية في دور ال16، تألق نجم المباراة ياسين بونو حارس مرمى الأسود وتصدي لثلاثة ضربات جزاء كانت كفيلة بالصعود للدور ربع النهائي لملاقاة الفائز من البرتغال وسويسرا.

– الشوط الأول

شهد الشوط الأول سجال بين أسود الأطلسي والماتادور الإسباني حيث تقاسم لاعبي الفريقين الكرة خلال مجريات الشوط الأول وكان النصيب الأكبر للمنتخب المغربي الذي شكل خطورة كبيرة على دفاعات اسبانيا من خلال إنطلاقات حكيم زياش من الجانب الأيمن وعرضياته المؤلمه لدفاعات الخصم.

حاول لاعبي المغرب الوصول إلى مرمي أوناي سيمون من الأطراف لكن دفاعات المنتخب الإسباني كانت حائط صد قوي لإفساد الهجمات المغربية، محاولات من سفيان بوفال من الجانب الأيسر ، وتسديدات صاروخية من أشرف حكيمي، وسط تمريرات قصيرة من الأسبان والوصول إلى مرمي ياسين بونو علي إستحياء، لتأتي صافرة حكم الساحة بإنتهاء الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين المغربي والاسباني.

– الشوط الثاني

بداية قوية للشوط الثاني ويقظة الماتادور الإسباني من غفوته، وفرض سيطرته منذ بداية الشوط والوصول إلي مرمي المغرب بأكثر من كرة عن طريق مهاجميه داني أولمو، وماركو أسينسيو.
تألق من لاعب وسط اسبانيا جافي وحصوله علي خطأ أمام منطقة جزاء المغرب،ومع الدقيقة 55 وعرضية من أولمو يقابلها أسينسيو صاروخية ليتصدي لها العملاق ياسين بونو ويزود عن مرماه هدف مؤكد.
بدء المنتخب المغربي في التراجع واللعب علي المرتده وسط هجوم ضاري من الاسبان وضياع أكثر من فرصة للبديل موراتا ، ومع الدقائق الأخيرة والوقت بدل الضائع ينقذ العملاق ياسين بونو مرماه من تسديدة صاروخية كادت تهدم حصون أسود الأطلسي، ليطلق الحكم صافرة النهاية بالتعادل السلبي والوصول إلي الوقت الإضافي.

– الأشواط الإضافية
موراتا يقود الأسبان منذ بداية الشوط الأول الإضافي وهجمات متتالية وسط تراجع من لاعبي المغرب، ومع الدقائق الأخيرة من الوقت الإضافي الأول يمرر موراتا كرة عرضية داخل منطقة الجزاء يخرجها مدافع المغرب، ومع الدقيقة الأخيرة من الشوط الإضافي الأول يضيع مهاجم المغرب هدف مؤكد لفريقه، ليخرج الشوط الإضافي الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الإضافي الثاني مازال المنتخب الإسباني يسيطر علي مجريات المباراة ومحاولة إحراز هدف الفوز، ومع الدقائق الأخيرة يخترق موراتا بالكرة من وسط الملعب ويصل بها داخل منطقة الجزاء ويمررها بالخطأ لزميلة لتخرج ضربة مرمي للمنتخب المغربي.
وقبل صافرة النهاية يتصدي بونو لهدف مؤكد للماتادور الإسباني، ليصل بالمباراة إلي ركلات الترجيح، ومع ركلات الترجيح يتصدي العملاق ياسين بونو لثلاثة ضربات جزاء ويصعد بالمغرب إلي ربع النهائي بإنتصار مستحق علي الماتادور الإسباني بثلاثية نظيفة. وينتظر الفائز من مباراة البرتغال وسويسرا

زر الذهاب إلى الأعلى