رياضة

بسداسية .. البرتغال تدهس سويسرا

كتب : خالد البهنساوي

حقق المنتخب البرتغالي فوزاً مستحقا علي نظيره السويسري بعد أن حطم شباكة بنصف دستة أهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء علي استاد لوسيل ضمن منافسات دور ال 16 بكأس العالم قطر 2022.

– الشوط الأول

شهدت المباراة بداية قوية من منتخب البرتغال ومحاولة إحراز هدف التقدم من البداية وذلك عن طريق الهجوم المتتالي للاعبي برازيل أوروبا، حاول لاعبي سويسرا مجاراة الخصم وامتلاك الكرة في وسط الملعب والوصول ب كرة خطيرة للمتألق إمبولو داخل منطقة الجزاء ويسدد صاروخية يتصدي لها الدفاع ويخرجها ركنية.
محاولات مكثفة من البرتغال علي مرمي سويسرا أسفر عن هدف التقدم الأول لنجم البرتغال جونزالو راموس في الدقيقة 17 من تسديدة صاروخية تهز الشباك.
لم يستسلم المنتخب السويسري بعد التأخر بهدف وحاولوا التعويض، ومع الدقيقة 33 يهدر فرويلير هدف مؤكد بعد عرضية متقنة داخل منطقة جزاء البرتغال يقابلها برأسية ليبعدها الدفاع من على خط المرمي.

لم يهدأ برازيل أوروبا بعد إحراز الهدف فمع الدقيقة 34 وكرة عرضية من ركنية يقابلها بيبي برأسية قوية تهز شباك يان سومير ليعلن عن الهدف الثاني للبرتغاليين.
محاولات العودة من لاعبي سويسرا والسيطرة علي الكرة مع نهاية الشوط الأول لكن تظل النتيجة 2/0 لبرازيل أوروبا وينتهي الشوط الأول.

– الشوط الثاني

بدء الشوط الثاني بتراجع لاعبي سويسرا وسط استحواذ علي الكرة من البرتغال وتناقل الكرة بين أقدام اللاعبين، هجمات متتالية لبرازيل أوروبا تسفر عن قدوم هدف ثالث للمتألق راموس وذلك في الدقيقة 51 من عمر الشوط الثاني.

ريمونتادا كروية مثيرة من لاعبي البرتغال حيث جاءت الدقيقة 55 والتي شهدت الهدف الرابع للاعب جوريرو، ووسط هذا الإنهيار السويسري يأتي هدف لحفظ ماء الوجه عن طريق هجمة مرتدة يسددها مانويل أكانجي تسكن شباك ديوجو كوستا.
هجمات من لاعبي البرتغال وسط غياب للاعبي سويسرا، شاكيري ورفاقه في دوامة الإنهيار، حماس وتألق من برازيل أوروبا.

مع الدقيقة 67 يحرز المتألق جونزالو راموس الهدف الخامس للبرتغال والثالث له، ليصبح أول لاعب في البطولة يحرز هاتريك.

ومع الدقيقة 72 يدخل النجم كريستيانو رونالدو إلي أرض الملعب ليتولي قيادة الفريق، تحركات من لاعبي سويسرا لمحاولة العودة مرة أخرى لكن هدوء لاعبي البرتغال وسيطرتهم علي الكرة وفرض الهيمنة البرتغاليه علي المباراة حالت دون وصول سويسرا إلي مرمي كوستا. ومع الدقائق الأخيرة من المباراة يحرز رفائيل لياو الهدف السادس للبرتغال بعد توغل بالكرة داخل منطقة الجزاء ويسدد صاروخية تهز الشباك ومع صافرة النهاية يسدل الستار علي فوز كبير لبرازيل أوروبا بنصف دستة أهداف مقابل هدف لسويسرا، ليواجه المنتخب المغربي في دور ربع النهائي.

زر الذهاب إلى الأعلى