رياضة

الأهلي يحلق وحيداً في سماء جدول الدوري بالعلامة الكاملة

كتب : خالد البهنساوي

نسر الأهلي يواصل في التحليق ويحرز فوزه الخامس علي التوالي وتحقيق العلامة الكاملة حيث حقق الأهلي فوزاً مستحقا علي غزل المحلة بنتيجة 2/0 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأربعاء علي استاد غزل المحلة في الجولة السادسة من الدوري المصري الممتاز 2022-2023.
بهذا الفوز يتصدر المارد الأحمر جدول الدوري ب 15نقطة من خمس انتصارات متتالية ويتبقي له مباراة مؤجلة
– الشوط الأول

بداية قوية من لاعبي الأهلي وفرض شخصيته منذ البداية، تحرك من الأطراف عن طريق الجناحين أكرم توفيق و علي معلول، سيطرة علي وسط الملعب من خلال الدبابة المالية اليو ديانج وعمرو السوليه تألق من أحمد عبدالقادر ومراوغات داخل منطقة الجزاء، تراجع من لاعبي غزل المحلة وسط استحواذ من لاعبي الشياطين الحمر.
ومع الدقيقة 18 وهدف التقدم للنادي الأهلي وعرضية متقنة من المخضرم علي معلول يقابلها بيرسي تاو علي الطائر لتسكن شباك الغزل.

لم يهدأ الأحمر وضغط مستمر علي دفاعات المحلة لتعزيز الهدف، تصويبات صاروخية من أحمد عبدالقادر تعلو عارضة الغزل، ومع الدقيقة 30 ومرواغة الفنان أحمد عبدالقادر لمدافع المحلة داخل منطقة الجزاء ويمررها للبرازيلي برونو سافيو ليحرز هدف التعزيز الثاني للنادي الأهلي.

محاولات علي استحياء من لاعبي غزل المحلة عن طريق عبده يحي ولكن دون جدوى، الأهلي يمارس ضغطه علي دفاعات غزل المحلة ولكن صافرة نهاية الشوط الأول تنقذ المحلة من ريمونتادا كروية لينتهي الشوط بهدفين نظيفين للأهلي.
– الشوط الثاني

شوط ثاني وسجال بين الفريقين، هدوء من لاعبي الأهلي ومحاولة امتصاص حماس غزل المحلة، تمريرات قصيرة للكرة بين أقدام لاعبي الأحمر والوصول إلي مرمي محمود الحضري بأكثر من كرة مراوغات من عبدالقادر لمدافعي غزل المحلة، هدف ملغي ل برونو سافيو وتمريرة عمرو السولية يحتسبها حكم المباراة تسلل.

هجمات متتالية للمارد الأحمر وكرات قصيرة بين أقدام لاعبي الأهلي، نزول محمد مجدي افشه بديلاً ل برونو سافيو، ومحاولة تنشيط الجانب الهجومي مرة أخرى، ثم نزول محمد شريف و شادي حسين بدلاً من بيرسي تاو،و أحمد عبدالقادر، ومع الدقيقة 80 يسدد أفشه صاروخية يتصدي لها حارس المحلة، ثم خطأ من الشناوي خارج منطقة الجزاء ويخرجها من أمام مهاجم المحلة.
هدوء داخل المستطيل الأخضر في الدقائق الأخيرة وتناقل الكرة بين أقدام لاعبي الأهلي، حماس من الأهلي وسرعة استخلاص الكرة من الخصم، أكرم توفيق ينشط في الدقائق الأخيرة ويشكل خطورة من الجانب الأيمن، ومع الدقيقة 87 إهدار هدف مؤكد من شادي حسين وعرضية متقنة من مجدي أفشه يقابلها شادي برأسية في يد الحضري.
صافرة محمد الحنفي تسدل الستار علي فوز ثمين للنادي الأهلي بهدفين نظيفين، وتصدره لجدول الدوري بالعلامة الكاملة 15 نقطة.

زر الذهاب إلى الأعلى