رياضة

الأرجنتين تصعد للمرة السادسة إلي الدور نصف النهائي بقيادة الساحر

كتب : خالد البهنساوي

حقق المنتخب الأرجنتيني فوزاً ثميناً علي الطواحين الهولندية بركلات الترجيح بنتيجة4/3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة علي استاد لوسيل ضمن منافسات دور ربع النهائي لكأس العالم قطر 2022، بهذا الفوز تصبح الأرجنتين ثاني فريق يصعد للدور قبل النهائي ليواجه المنتخب الكرواتي.

– الشوط الأول

بدأت المباراة بحرص من كلا الفريقين، وسجال بين الفريق الهولندي و الأرجنتيني، وإنحصار الكرة في وسط الملعب.

راقصي التانجو يحاولون الوصول إلي مرمي الطواحين وإحراز هدف التقدم عن طريق المعجزة ميسي، لكن دفاعات هولندا تحول دون تحقيق حلم الأرجنتين.
المنتخب الهولندي يلعب علي الهجمة المرتدة ويشكل خطورة عن طريق المخضرم جاكبو،

دي بول وعرضياته المؤلمة تضع مدافعي الطواحين في مأزق.

ميسي الساحر وتمريرته الخطيرة تتسبب في تقدم الأرجنتين بهدف ولا اروع عن طريق الهداف مولينا في الدقيقة 36 من الشوط الأول وتسديدة قوية تسكن شباك نوبيرت، لتتقدم الأرجنتين بهدف للاشئ هولندا.

منتخب الطواحين يحاول العودة قبل نهاية الشوط ويسيطر علي الكرة في وسط الملعب، كرات طولية من نوبيرت لكن تصل إلى دفاعات راقصي التانجو، تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي هولندا، والحصول علي ضربة ثابتة في نهاية الشوط ومحاولة إنهاء الشوط الأول بالتعادل، لكن يخرجها دفاع الأرجنتين، ومع صافرة الحكم الإسباني ماتيو لاهوز يسدل الستار على نهاية الشوط بهدف نظيف للمنتخب الأرجنتيني.
– الشوط الثاني
بداية مثيرة من الأرجنتين وكرة عرضية للساحر ميسي داخل منطقة الجزاء يخرجها الدفاع، الهولنديون يحاولون العودة واستحواذ وسيطرة علي الكرة وتمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الطواحين، ضغط عالي للحاق بالمباراة.

تمريرات ساحرة من ليونيل ميسي تشكل خطورة علي دفاعات هولندا، مع الدقيقة 62 يحصل ميسي علي ضربة ثابتة من خارج منطقة الجزاء بعد عرقلة فان دايك للساحر، يتصدي لها ميسي ويضعها أعلي مرمي نوبيرت.
ومع الدقيقة 72 يحصل لاعب الأرجنتين أكونيا علي ركلة جزاء بعد عرقلته داخل منطقة الجزاء ، يتصدي لها ليونيل ميسي ويضعها بتقنية عالية يسار حارس هولندا ليعلن عن هدف التعزيز الثاني لراقصي التانجو.
بهذا الهدف يعد ميسي أكثر لاعبي الأرجنتين علي مر التاريخ إحرازا للأهداف في كأس العالم ب 10 أهداف ليتخطي لاعب الأرجنتين غابرييل باتيستوتا.

محاولات هولندية لتضميد الجراح لكن دفاعات التانجو تشكل حائط صد منيع أمام هجمات الطواحين، ومع عرضية رائعة داخل منطقة جزاء الأرجنتين يقابلها المهاجم فوت فورست برأسية قوية تسكن شباك مارتينيز معلنا الهدف الأول للطواحين ويقترب الأمل بهذا الهدف.
لم يهدأ لاعبي هولندا بعد إحراز الهدف وهجمات متتالية للوصول إلي التعادل قبل صافرة النهاية، الأرجنتين يحاول خطف الهدف الثالث عن طريق المرتدات، العنف يسيطر على النهايات واستفزاز من لاعب التانجو، ودخول قوي علي لاعب هولندا، دفاع مستميت من الأرجنتين وسط هجوم ضاري من الهولنديون، أحتسب ماتيو لاهوز حكم المباراة 10 دقائق وقت بدل ضائع، يحصل الطواحين في أول دقيقة علي ركلة حرة مباشرة من خارج منطقة الجزاء يتصدى لها دومفريس لتصطدم بالحائط.
الطاحونة الهولندية لم تهدأ وتهاجم بكل قوتها من أجل التعادل، لكن الدفاعات الأرجنتينيه الصامدة تقف حائل أمام هولندا، رصاصة الرحمة تعود بالطواحين إلي المباراة مرة أخرى وهدف ثاني للبديل فوت فورست وتمريرة حريرية يضعها يسار مارتينيز ليعلن عن الهدف الثاني لهولندا لتعود المباراة إلي نقطة الصفر وينتهي الشوط الثاني بالتعادل 2/2، ويلجأ الفريقين إلي الوقت الإضافي.

– الأشواط الإضافية

بداية قوية من كلا الفريقين للوصول إلي هدف الصعود، هولندا تكشر عن أنيابها وتسيطر علي مجريات الأحداث، امتلاك الكرة وتمريرات قصيرة بين أقدام الطواحين، محاولات علي استحياء من لاعبي التانجو وفرض رقابة صارمة علي الساحر ميسي، أخطاء بالجملة من لاعبي الفريقين وحماس زائد للوصول إلى هدف الصعود، الأرجنتين يواصل هجماته، دي ماريا ينزل بديلاً في الدقائق الأخيرة من الشوط الإضافي الثاني، تدخل عنيف من مدافع التانجو من أمام منطقة جزاء الأرجنتين وعرضية متقنة كادت تنهي علي آمال الأرجنتين لكن يتصدي لها مدافع التانجو ويحمي عرينه من الهدف الثاني لهولندا، ومع الدقائق الأخيرة يضيع هدف مؤكد للأرجنتين ويتصدي لها فان دايك ويخرجها من علي خط المرمى إلي ضربة ركنية، الأرجنتين الأكثر نشاطاً وحيوية،وهجمات ضارية علي مرمي نوبيرت، دي ماريا يسدد ونوبيرت يزود عن مرماه، لكن العناية الإلهية تقف بجوار الطواحين، لينتهي الشوط الثاني الإضافي بالتعادل 2/2 ويلجأ الفريقين إلي ركلات الترجيح، ضربات الحظ
إلي من تبتسم الساحرة المستديرة.

كابتن المنتخب الهولندي فان دايك يضيع آمال فريقه بإهدار أول ضربة جزاء، حارس الأرجنتين مارتينيز يتألق ويتصدي لركلاتي جزاء ويصعد بفريقه إلي الدور نصف النهائي بنتيجة 4/3

زر الذهاب إلى الأعلى