محافظات

محكمة جنح فارسكور تبرئ عاملاً من سرقة 12 جهاز تكييف بدمياط

كتب : عبده خليل

قضت محكمة الجنح برئاسة المستشار اسلام منير وأمانة سر عبدلله مصطفي ببراءة عامل من تهمة سرقة ١٢ جهاز تكييف من مسكن مواطن.

وتتحصل الواقعة فيما قرره المجني عليه أن شقيقه قد أبلغه أن شخص جلب أكثر من ٧ أشخاص أخرين وكانوا يستقلون لوري فجرًا تمكنوا من سرقة ١٢ جهاز تكييف كانوا بمسكنه الكائن باحدي قري فارسكور .

تعود الواقعة إلى ورود بلاغ بسرقة ١٢ تكييف من إحدى قري فارسكور التابعة لمحافظة دمياط ، لبيعها حيث تم التحقق من الواقعة، والقبض على المتهم الأول ، حيث قضت المحكمة ببراءة المتهم من التهمة المسندة إليه وقالت في حيثيات حكمها: تبين للمحكمة من خلال اطلاعها على أوراق الدعوى أن التهمة غير ثابتة في حق المتهم لخلو الأوراق من دليل يقيني بالإضافة إلى إنكار المتهم للتهمة جملة وتفصيلا بالتحقيقات ومن ثم تغدو الواقعة مجرد أقوال مرسلة لا تطمئن إليها المحكمة وتنهار معها بالتالي أركان الاتهام مما يتعين معه القضاء ببراءة المتهم .

وأشار المستشار احمد مصطفي فعص ؛ محامي المتهم الذي مثل مع المتهم خلال جلسات المحاكمة قد ترافع شفاهة ودفع بكيدية الاتهام وتلفيقه وانتفاء أركان جريمة السرقة كما دفع ببطلان القبض على المتهم وبطلان الإقرار الصادر منهم لوقوعه تحت تأثير الإكراه المعنوي.

ودفع “فعص” ببطلان التحريات لعدم الجديه، كما دفع بعدم كفاية الأدلة لإدانة المتهم . وطالب ببراءة موكلة من التهمة المسندة إليه ، حيث قضت المحكمة ببراءة المتهم

زر الذهاب إلى الأعلى