محافظات

كتب : عبده خليل

استهل اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة منال عوض محافظ دمياط، جولتهما التفقدية اليوم بإفتتاح مشروع رفع كفاءة وتطوير مبنى المركز التجارى Down town وموقف سيارات الأجرة بمدينة رأس البر. واستمع وزير التنمية المحلية ومحافظ دمياط الي حول تفاصيل المشروع الذي جاء على مساحة ٥٣٠٠م٢ ، وتم تنفيذه من خلال جهاز تعمير الساحل الشمالي الأوسط التابع للجهاز المركزى للتعمير بتكلفة قدرها ٢١ مليون جنيه.

أكد اللواء هشام آمنة أن الحكومة تسعي الي تنفيذ العديد من المشروعات التي تحقق الإرتقاء بالشكل الحضارى بالمدن السياحية في المحافظات ، مؤكدًا ان مدينة رأس البر تتمتع بطبيعة فريدة ومكانة خاصة على الخريطة السياحية المصرية .

كما أشاد وزير التنمية المحلية بما شهدته من تطور كبير خلال الفترة الأخيرة ، مثمناً الجهود المبذولة فى تنفيذ المشروع للاستفادة من المميزات التنافسية لمحافظة دمياط بصفة عامة ومدينة رأس البر علي وجه الخصوص .

وأشار وزير التنمية المحلية الي ان الحكومة تنفذ العديد من المشروعات الخدمية علي أرض المحافظات ومنها علي سبيل المثال تطوير كورنيش النيل ليكون متنفس للمواطنين المقيمين بالمحافظات أوالمترددين عليها من المحافظات المجاورة علي مدار العام.

أشارت محافظ دمياط إلى ان خطة التطوير التى تم اعدادها لتتناسب مع الشكل الحضارى للمدينة وتعزيز الاستفادة من المبنى ، حيث تضمنت مقر ادارى لهيئة تنشيط السياحة و شرطة السياحة و وحدات تجارية وبازرات ومطاعم وساحة لانتظار السيارات و أيضًا دورات مياه للرجال والسيدات وأخرى مجهزة لذوى الهمم ، علاوة على تجهيز موقف لسيارات الأجرة بالساحة الخلفية للمبنى مزود بمظلات وأنظمة إلكترونية .

وتابعت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، كوبرى دمياط التاريخى للوقوف على آخر المستجدات بمشروع تأهيله والذى يجرى بمشاركة مجتمعية من شركة موبكو لإنتاج الاسمدة ، حيث شملت عمل الصيانة اللازمة لهيكل الكوبرى الذى تعرض لتهالك بعض اجزائه بعد اهماله منذ ثورة يناير ٢٠١١، ومعالجته ضد العوامل الجوية كما سيتم تجهيزه بالاساسيات المطلوبة والأنظمة الحديثة هذا إلى جانب إعادة تأهيل الساحة المقابلة للكوبرى لتتضمن مقاعد ومسرح ومنطقة للأنشطة المختلفة.

زر الذهاب إلى الأعلى