رياضة

ميسي يصنع الفارق ويقود الأرجنتين للنهائي العالمي بثلاثية نظيفة

كتب : خالد البهنساوي

تأهل المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي إلي نهائي كأس العالم للمرة السادسة بعد أن تخطي كرواتيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الثلاثاء علي استاد لوسيل ضمن منافسات الدور نصف النهائي لكأس العالم قطر 2022.

شهدت المباراة حضور النجم البرازيلي رونالدينيو والكاميروني صامويل ايتو، بهذا الفوز يصل راقصي التانجو إلي المباراة النهائية وينتظر الفائز من مباراة الغد بين منتخبي المغرب وفرنسا.

– الشوط الأول
الأرجنتين و كرواتيا وجس النبض، سجال بين الفريقين هجمة هنا وهناك، العقل المدبر للتانجو ميسي يتولي قيادة الهجمات، بينما سيطر النجم الهادئ مودريتش علي وسط الملعب وتكتيك ولا أروع من الكروات وامتصاص للحماس الزائد من لاعبي الأرجنتين.

مباراة مفتوحة من كلا الفريقين، هجمات متتالية للناريون وسط دفاع صلب من راقصي التانجو، انحصار الكرة بين الفريقين في وسط الملعب وحتي الدقيقة 20 لم يختبر الحارسين.

مع الدقيقة 24 الأرجنتين يضغط وكرواتيا تدافع، صاروخية مباغته للاعب التانجو إنزو فيرنانديز يتصدي لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش.

تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي كرواتيا وسط تراجع من لاعبي الأرجنتين، هجمة رائعة للكروات يسددها بيرزيتش بمهارة تخرج أعلي المرمي، هجمة مرتدة للاعبي التانجو وعرقلة داخل منطقة الجزاء للاعب الأرجنتين ألفاريز يتصدي لها النجم ليو ميسي ويسكنها شباك دومينيك ليفاكوفيتش محرزا هدف التقدم الأول لراقصي التانجو وذلك في الدقيقة 34 من عمر المباراة.
ومع الدقيقة 39 وهجمة مرتدة من لاعبي الأرجنتين تصل للمهاجم المخضرم ألفاريز من وسط الملعب ويتخطي لاعبي كرواتيا بمهارة فائقة لينفرد بالحارس دومينك ويضع هدف التعزيز الثاني لراقصي التانجو.

لم يهدأ لاعبي الأرجنتين ومواصلة الهجمات المتتالية وهدف ضائع من ركنية يقابلها ألفاريز برأسية يخرجها حارس المرمي إلي ركنية أخري.
الكروات يحاولون العودة في الدقائق الأخيرة من الشوط الأول وتسديدة قوية من مودريتش يتصدي لها مدافع التانجو وتعود لمهاجم كرواتيا يسددها خارج المرمي، مع صافرة الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو يسدل الستار على تفوق الأرجنتين بثنائية نظيفة في شوط المباراة الأول.

– الشوط الثاني

كرواتيا تحاول العودة للمباراة مع بداية الشوط بإجراء ثلاثة تغييرات متتالية لتنشيط الجانب الهجومي، مودريتش يرسل كرة عرضية داخل منطقة جزاء الأرجنتين لكنها تصل سهلة للحارس مارتينيز.

ألفاريز يمرر كرة حريرية للمتألق ميسي يسددها صاروخية بيساره يتصدي لها الحارس دومينيك ليفاكوفيتش،

كرواتيا تستحوذ على الكرة لكن دون خطورة علي دفاعات التانجو.
الأرجنتين يلعب علي أخطاء الخصم ويستخلص الكرة بسرعة ويلعب علي المرتدات من خلال ليو ميسي وألفاريز، سجال بين الفريقين، ضغط عالي من لاعبي التانجو ومحاولة خطف الهدف الثالث، ميسي يتلاعب بمدافعي كرواتيا ويمرر كرة عرضية بمهارة عالية داخل منطقة الجزاء ليقابلها ألفاريز ويسكنها شباك دومينيك، محرزا هدفه الثاني والهدف الثالث لفريقه بالدقيقة 70.

ميسي هو كلمة السر للمنتخب الأرجنتيني يحرز، يمرر، يصنع، هكذا هو المعجزة، وبعد إحرازه هدف التقدم اليوم يصبح ليو ميسي الهداف التاريخي للأرجنتين في مباريات كأس العالم ويتخطي باتيستوتا.

راقصي التانجو ينصبون السيرك للكروات وتمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الأرجنتين وسط حالة من عدم الإتزان للاعبي كرواتيا والإنهيار التام بعد الهدف الثالث، محاولات مكثفة من الناريون لإحراز هدف لحفظ ماء الوجه، لكن تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، ويقود ميسي فريقه إلي المباراة النهائية بعد الفوز بثلاثة أهداف رائعة ، جعلته يتربع علي عرش الكرة الأرجنتينية.

زر الذهاب إلى الأعلى