رياضة

لوائح الفيفا تضع أقدام المارد الأحمر علي أعتاب كأس العالم للأندية القادمة

كتب : خالد البهنساوي

كأس العالم للأندية يداعب المارد الأحمر، حيث شهد الإجتماع الأخير للإتحاد الدولي لكرة القدم ( فيفا) علي إختيار دولة المغرب لإستضافة النسخة القادمة من كأس العالم للأندية، وبالتالي سيتم مشاركة فريق الوداد البيضاوي المغربي ممثلاً للبلد المضيف، وطبقاً للوائح الإتحاد الدولي الأخيرة بأنه لا يحق للبلد المضيفة أن تشارك بفريقين في البطولة، وبالتالي،سيشارك النادي الأهلي وصيفاً لبطل أفريقيا في بطولة كأس العالم للأندية رسمياً خلال الفترة من 1 – 11 فبراير المقبل.

وفازت دولة المغرب بشرف تنظيم البطولة التي تأجلت إقامتها النسخة الحالية إلى شهر فبراير المقبل، بسبب إقامة نهائيات كأس العالم قطر 2022،والتي تستمر حتى يوم 18 ديسمبر الجاري.

ويشارك الأهلى فى كأس العالم للأندية للمرة الثالثة على التوالي، والثامنة فى تاريخه، بعدما شارك في النسخة الماضية من المونديال في الإمارات، ونجح في حصد الميدالية البرونزية للمرة الثالثة في تاريخه.

هذا وقد اعتاد الأهلي على المشاركة في مونديال الأندية، حيث يعد أكثر أندية إفريقيا وثاني أكثر فرق العالم مشاركة في المونديال ( 7 مرات )، بعدما شارك بـ7 مناسبات من قبل أعوام 2005، 2006، 2008، 2012، 2013، 2020 و2021.

وتشهد النسخة القادمة مشاركة ريال مدريد (بطل أوروبا) بجانب الوداد المغربي (بطل أفريقيا)، سياتل ساوندرز الأمريكي (بطل أمريكا الشمالية)، فلامنجو البرازيلي (بطل أمريكا الجنوبية)، وأوكلاند سيتي النيوزلندي (بطل أوقيانوسيا)، بينما لم يتحدد بعد بطل آسيا.

زر الذهاب إلى الأعلى