أخبار عاجلةحوادث وقضايا

وزارة الداخلية تضبط شحنات مخدرات بأكثر من مليون جنيه

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

تمكنت جهود وزارة الداخلية في ضبط شحنات مخدرات بأكثر من مليون جنيه، حيث أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن الغربية قيام (شقيقان ، مقيمان بدائرة قسم شرطة ثان طنطا “لهما معلومات جنائية”) بالإتجار فـى المواد المخدرة.

بعد الانتهاء من تقنين الإجراءات تم إستهدافهما وأمكن ضبطهما أثناء تواجدهما بدائرة القسم .. وبحوزتهما ( كمية من مخدر الحشيش وزنت 10 كيلو جرام – مبلغ مالى- هاتفى محمول) وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (300 ألف جنيه) تقريباً.

وأكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن شمال سيناء قيام (أحد الأشخاص ، مقيم بدائرة قسم شرطة ثالث العريش ) بالإتجار فـى المواد المخدرة.

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبطه حال تواجده محل سكنه .. وبحوزته ( عدد 55 طربة من مخدر الحشيش وزنت 11,500 كيلو جرام – مبلغ مالى) وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بحوالى (750 ألف جنيه) تقريباً.

وحددت المادة 34 من قانون رقم 182 لسنة 1960 بإصدار قانون مكافحة المخدرات وتنظيم استعمالها والاتجار فيها وفقاً لآخر تعديل صادر في 30 سبتمبر عام 2021، عقوبات على كل من حاز أو أحرز أو اشترى جوهر المخدرات .

وجاء نصها كالتالى :-

مادة(34):

يعاقب بالإعدام أو السجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه:

(أ‌) كل من حاز أو أحرز أو اشترى أو باع أو سلم أو نقل أو قدم للتعاطي جوهراً مخدراً وكان ذلك بقصد الاتجار أو اتجر فيه بأية صورة وذلك في غير الأحوال المصرح بها قانوناً.

(ب‌) كل من رخص له في حيازة جوهر مخدر لاستعماله في غرض معين وتصرف فيه بأية صورة في غير هذا الغرض.

(جـ) كل من أدار أو هيأ مكاناً لتعاطي الجواهر المخدرة بمقابل.

زر الذهاب إلى الأعلى