رياضة

ليفربول يحتفل بالكريسماس عن طريق النيران الصديقة

كتب : خالد البهنساوي

حقق فريق ليفربول انتصاره الثاني علي التوالي بعد أن تغلب علي ضيفه ليستر سيتي بنتيجة 2/1 في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الجمعة علي ملعب الأنفيلد، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من الدوري الإنجليزي الممتاز، بهذا الفوز يصل رصيد الريدز إلي النقطة 28 بالمركز السادس.

– أحداث المباراة

– الشوط الأول
بدأت المباراة بحرص من كلا الفريقين ومحاولة ليفربول في فرض السيطرة على مجريات المباراة ،لكن المفاجأة جاءت مع الدقيقة الخامسة من عمر المباراة من توغل الجناح كيرنان هال لمنطقة الجزاء ويراوغ مدافعي الريدز ويضعها من فوق أليسون بيكر محرزا هدف التقدم الأول لفريق ليستر سيتي.

حاول لاعبي ليفربول العودة للمباراة بالاستحواذ والسيطرة على الكرة معظم فترات الشوط الأول وتسديدات قوية من ألكانتارا و أرنولد لكن دفاعات ليستر وقفت حائط صد أمام مهاجمي الريدز.

مع الدقيقة 26 يحرز صلاح هدف التعادل لكن حكم المباراة ألغي الهدف بداعي التسلل، لم يهدأ صلاح ورفاقه حتي جاءت دقيقة التعادل الدقيقة 37 وبنيران صديقه وعرضية أرنولد يخطأها ووت فايس مدافع ليستر سيتي تمر من أعلي حارس مرماه لتشهد هدف التعادل لفريق ليفربول.

ازدادت سرعة المباراة بعد إحراز هدف التعادل كرة هنا وهناك، هجمات متتالية من لاعبي الفريقين، لكن مدافع ليستر سيتي فايس يلعب لصالح الريدز ويحرز هدف التقدم الثاني لليفر عن طريق خطأه الثاني عندما ارتطمت الكرة بالقائم لترد إليه ويحرزها بالخطأ في مرماه، لينتهي الشوط الأول بهدفين لليفربول مقابل هدف ليستر سيتي ويعود الريدز للمباراة بعد أن كان متأخراً.

– الشوط الثاني

شوط ثاني مفتوح وتألق من حارس الريدز أليسون بيكر الذي زاد عن مرماه لأكثر من هدف ليحتفظ بتقدم فريقه، حاولي فارداي وزملاؤه العودة للمباراة وإحراز هدف التعادل لكن الدفاعات الحصينة لليفربول منعت وصول مهاجمي ليستر سيتي إلي مرمي أليسون، تمريرات قصيرة بين أقدام لاعبي الريدز ومحاولة إختراق صفوف الليستر، فرص ضائعة هنا وهناك، صلاح يهدر فرصة مؤكده ويسدد بيمناه لكن يتصدي لها حارس ليستر سيتي.

ليستر سيتي يشن هجوماً ضاريا علي دفاعات الريدز في الدقائق الأخيرة لمحاولة العودة للمباراة بهدف التعادل، لكن دون فائدة، المرتدات كادت ترفع حصيلة أهداف ليفربول لكن حارس ليستر سيتي المتألق يزود عن مرماه ويتصدى لتسديدة صلاح، ليفربول يحاول إختراق صفوف ليستر عن طريق الجناح الأيسر ، الريدز يحاصر منطقة الوسط بتغييرات يورجن كلوب للخروج بالمباراة إلي بر الأمان، صافرة النهاية تعلن فوز مستحق لليفربول بهدفين مقابل هدف ليستر سيتي، وبهذه النتيجة يصل الريدز إلي النقطة 28 وتضعه بالمركز السادس.

زر الذهاب إلى الأعلى