رياضة

الوصيف يفجر مفاجأة في بداية العام الجديد ويسحق باريس سان جيرمان

كتب : خالد البهنساوي

سحق فريق لانس الفرنسي ضيفه باريس سان جيرمان بنتيجة كبيرة 3/1 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الأحد علي ملعب بولار دولولي ، ضمن منافسات الجولة ال17 من بطولة الدوري الفرنسي للموسم الحالي 2022-2023.

مباراة مثيرة شهدت ندية من جانب فريق لانس الذي لعب مباراة مفتوحة وتبادل الهجمات مع باريس سان جيرمان متصدر الدوري الفرنسي، لم يهدأ لاعبي لانس خلال شوطي المباراة واثاروا الرعب لدي مدافعي سان جيرمان، شكل مهاجمي لانس فرانكوفسكي و أوبندا خطورة علي دفاعات الحمر، وترجموا السيطرة إلي ثلاثة أهداف، هدفين ولا أروع في شوط المباراة الأول، عن طريق فرانكوفسكي في الدقيقة الخامسة من عمر المباراة، بينما سجل المخضرم لويس أوبندا هدف التقدم الثاني لفريقه مع الدقيقة 31 بعد مراوغة رائعة لمدافع باريس سان جيرمان ويضعها داخل شباك الحارس دوناروما. والهدف الثالث للمهاجم كلاودي موريس في الدقيقة 58 من الشوط الثاني.

في حين لعب مبابي ورفاقه وسيطروا علي الكرة معظم مجريات المباراة، وشكلو خطورة علي مرمي فريق لانس، وحاولوا إحراز هدف التقدم وإحراج صاحب الأرض منذ الدقائق الأولى لكن الدفاعات الحصينة لفريق لانس وقفت عائق أمام تقدم الحمر، لم يهدأ أشرف حكيمي صاحب الجناح الأيسر لباريس سان جيرمان وقدم عرضيات رائعة لكن دون جدوى، ومع الدقيقة التاسعة من عمر المباراة يرد مهاجم باريس سان جيرمان هوجو أكتيك بهدف التعادل لفريقه بعد أن خطف الكرة من يد حارس لانس ليعود الحكم إلي تقنية الفار والتي أشارت إلى صحة الهدف، لتنتهي المباراة بفوز كبير لفريق لانس بثلاثة أهداف مقابل هدف ويصل إلى النقطة 40 بالمركز الثاني ، في حين يتوقف رصيد باريس سان جيرمان عند النقطة 44 متصدراً بها جدول الدوري الفرنسي.

غاب عن المباراة نجمي باريس سان جيرمان ليونيل ميسي و نيمار دي سيلفا.

في حين لعب كريستوف جالتييه مدرب سان جيرمان المباراة بتشكيل مكون من:-

جيانلويجي دوناروما، أشرف حكيمي، ماركينيوس، سيرجيو راموس، موكيلي، دانيلي، فيراتي، فابيان رويز، كارلوس سولير، كيليان مبابي، إيكتيكي.

زر الذهاب إلى الأعلى