حوادث وقضايا

لإخفاء جريمتهم .. عاملين يشعلوا النيران بمخزن أقمشة بعد سرقته بعابدين

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

قررت نيابة عابدين بحبس عاملين 4 أيام على ذمة التحقيق، بتهمة إضرام الالنيران فى مخزن أقمشة لإبعاد الشبهة عنهما عقب قيامهما بسرقته.

وأوضحت وزارة الداخلية ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة عابدين بمديرية أمن القاهرة، بنشوب حريق بمخزن أقمشة بدائرة القسم.

سرعان ما انتقلت قوات الإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة ، وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده، وبالفحص تبين نشوب الحريق بمخزن أقمشة بالطابق الأرضى بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم عابدين، ونتج عنه احتراق كمية كبيرة من الأقمشة “دون إصابات”.

وقد حضر للقسم صاحب المخزن المُشار اليه، ومالك شركة لبيع مستلزمات الملابس، واتهما أحد العاملين فى المخزن بارتكاب الواقعة.

بقيام التحريات وجمع المعلومات بالاستعانة بالتقنيات الحديثة أمكن تحديد أحد الأشخاص – حال قيامه بالعدو عقب إضرام النيران بالمخزن محل البلاغ، وتبين أنه (عاطل، مقيم بدائرة قسم شرطة السيدة زينب).

بعد تقنين الإجراءات تم استهدافه وأمكن ضبطه، واعترف بارتكاب الواقعة بتحريض من صديقه (“المشكو فى حقه”)، نظراً لاختلاسه كمية من القماش من داخل المخزن محل عمله والتصرف فيها بالبيع لصالحه وعلمه بقيام المجنى عليه بإجراء جرد للمخزن فقام بالاتفاق معه على إضرام النيران بالمخزن وفى سبيل ذلك قام “المشكو فى حقه” باصطناع نسخة من مفاتيح المخزن وسلمها للمتهم وتوجه للمخزن وقام بسكب كمية من سائل “البنزين”، وإضرام النيران به ولاذ بالفرار، وباستهداف (المشكو فى حقه) أمكن ضبطه وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهم المضبوط أيدها، وباستدعاء المُبلغ اتهمهما بارتكاب الواقعة.

جديرًا بالذكر ان قانون العقوبات نص في المادة (252) على أن “كل من وضع عمدًا نارًا فى مبان كائنة فى المدن أو الضواحى أو القرى أو فى عمارات كائنة خارج سور ما ذكر أو فى سفن أو مراكب أو معامل أو مخازن وعلى وجه العموم فى أى محل مسكون أو معد للسكنى سواء كان ذلك مملوكا لفاعل الجناية أم لا؛ يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد”.

زر الذهاب إلى الأعلى