أخبار عاجلة

إحالة أوراق ربة منزل وزجها للمفتي .. بعد قتلها والدتها بمساعدة زوجها

كتبت : رحاب العدلي

قضت محكمة جنايات شمال القاهرة، وبإجماع الآراء بإحالة أوراق عامل وزوجته ربة منزل لفضيلة المفتي لإبداء الرأي الشرعي في إعدامهما لقيامهما بقتل حماته وهي سيدة كفيفة بمساعده زوجته المتهمة الثانية “نجلة المجني عليها”.

وأوضح المستشار محمد مصطفي- المحامي العام الأول لنيابات غرب القاهرة الكلية، أنه قد أحال الدعوى إلى محكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة لمعاقبة المتهمين “حمدي.ا.ع” 22 سنة، عامل وزوجته “مني. ع. م” 18 سنة ربة منزل، وذلك على خلفية التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية رقم 6055 لسنة 2022 جنايات منشأة ناصر والمقيدة برقم 723 لسنة 2022 كلي غرب القاهرة، لقيام المتهمة وبمساعدة زوجها في التخلص من والدتها.

وكشفت التحقيقات أنه في يوم 2021/12/25 بدائرة قسم شرطة منشأة ناصر، محافظة القاهرة، تلقى المقدم عمرو عبدالعزيز – رئيس مباحث قسم منشأة ناصر، بلاغًا يفيد العثور على جثمان سيدة في النفايات وعلى الفور انتقلت قوة أمنية إلى محل الواقعة للمعاينة.

وبعد تقنين الإجراءات أمكن الوصول للمتهمين، وأتضح ارتكابهم للواقعة وقتلوا عمدًا المجنى عليها مع سبق الإصرار بأن عقد العزم وبيت النية على إزهاق روحها، حيث قام المتهم الأول بقتل المجنى عليها “حماته” وذلك على اثر خلاف استمر بينهما لمدة، ولكون المجني عليها «كفيفة» مقيمة معه في ذات المنزل، فتوجه إلى مكان إقامتها وتسلل بخطى هادئة خلف مجلسها مستغلًا حالتها المرضية كونها «كفيفة» وكبر سنها، فاطبق بعاضده على عنقها مكبلا إياها بقدميه إلى أن تيقن من أن روحها قد فاضت إلى ربها، ثم أخبر زوجته والتي تعاونت معه، وتيقنت من خلو الطريق من المارة والقيا جثمانها بمكب النفايات.

وعلي ذلك تم إجراء محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق وأمرت بحبس المتهمين على ذمة التحقيقات، إلى أن أحالتهم للمحاكمة الجنائية فأصدرت المحكمة قرارها السابق بحق المتهمين.

زر الذهاب إلى الأعلى