منوعات

صاحب مطعم يهرب شحنة ثعابين نادرة قيمتها 68 مليون دولار.. اعرف التفاصيل

 أصدرت محكمة في إنجلترا حكماً بالسجن لمدة عامين على بائع مأكولات بحرية، بعد إدانته في قضية تهريب شحنات من ثعابين البحر النادرة، تبلغ قيمتها 68 مليون دولار، وتعرض جيلبرتو خو البالغ من العمر 68 عاماً للاعتقال في مطار هيثرو أثناء محاولته تهريب مجموعات من الثعابين الزجاجية المهددة بالانقراض، وهي أنواع تتميز بأجسامها الشفافة التي تشبه الزجاج، عن طريق إخفائها تحت شحنات من الأسماك المجمدة.




صاحب الواقعة

وتأكدت المحكمة من أنها ليست المرة الأولى لهذا الرجل، حيث ووجدت المحكمة أن الرجل ظل يقوم بعمليات تهريب لهذه الثعابين المهددة بالانقراض، باستيرادها من دول أوروبية وتهريبها في شحنات من إنجلترا إلى هونغ كونغ، في الفترة ما بين 2015 إلى 2017، قبل ضبط شحنته الأخيرة في مطار هيثرو في لندن.

وقال القاضي إن نشاط بائع المأكولات البحرية كان له تأثير بيئي كبير على ثعابين الزجاج الأوروبية، مشيراً إلى أهمية رصد هذه الجرائم التي تهدد أنواعها النادرة بالانقراض.




صورة الثعابين النادرة

وفي واقعة أخرى متعلقة بالثعابين، ظهر ثعبان قوس قزح النادر في ولاية فلوريدا لأول مرة منذ 50 عاما، حيث شوهد آخر مرة في عام 1969، وقد رصدته امرأتان أثناء المشى في غابة أوكالا الوطنية التي تقع على بعد 47 ميلًا شمال أورلاندو، حيث يبلغ طوله أربعة أقدام، وقالت لجنة حماية الأسماك والحياة الفطرية في فلوريدا (FWC)، إن ثعابين قوس قزح “مائية للغاية”، وتقضي معظم حياتها مخبأة بين النباتات المائية.

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، فإن اللجنة تتوقع أن التغيير الأخير في مستويات المياه في خزان رودمان هى التى أجبرت الثعبان من الاختباء.

وكان كل من تريسي كاوثن وريبيكا بوير يمشيان في غابة أوكالا الوطنية عندما عثرا على ثعبان قوس قزح طوله أربعة أقدام.

ويتميز ثعبان قوس قزح بظهر أسود في أزرق، وبقع صفراء وحمراء وثلاثة خطوط حمراء أسفل جسمه، ويبلغ متوسط ​​البالغين حوالي 40 إلى 54 بوصة، مع أكبر قياس له 66 بوصة.


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى