رياضة

الإتحاد السكندري يحرج الزمالك المستسلم ويفقده مركز الوصيف

كتب : خالد البهنساوي

واصل نادي الزمالك سيمفونية فقد النقاط والبعد عن مركز الوصيف بعد التعادل السلبي مع الإتحاد السكندري الذي أضاع الفوز بالمباراة وفقد نقطتين ثمينتين في مشواره هذا الموسم، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الأربعاء على استاد برج العرب ضمن منافسات الجولة 13 من عمر مسابقة الدورى المصري الممتاز.

بهذه النتيجة رفع الزمالك رصيده إلى النقطة 26 في المركز الثالث بعد نادي فيوتشر والذي أكد وصافته في جدول الدوري، لعب الأبيض 13 مباراة فاز في 7 مواجهات وتعادل في 5 لقاءات وخسر مباراة واحدة، بينما وصل رصيد الإتحاد السكندرى إلى النقطة 19 في المركز الخامس بعد أن لعب 13 مباراة فاز في 6 مواجهات وخسر مثلها وتعادل في مباراة واحدة.

احداث المباراة

شهدت البدايات ضغط متتالي من لاعبى الإتحاد السكندرى على دفاعات الزمالك، وتألق محمد عواد حارس الزمالك، والذى تصدى لتسديدة صاروخية للمتألق أحمد عادل ميسى لاعب زعيم الثغر وذلك في الدقيقة 7 من عمر اللقاء،في الوقت الذى حاول فيه لاعبى الفريق الأبيض في فرض السيطرة علي منطقة وسط الملعب، ولكن دون خطورة على مرمى الإتحاد السكندرى، ومع الدقيقة 19 يحصل لاعب الإتحاد محمود عبد العزيز البطاقة الصفراء بعد تدخل عنيف علي لاعب الزمالك مصطفي شلبي.

ومع الدقيقة 36 يجري الصربى زوران أول تغيير إضطرارى بخروج محمود عبد العزيز بعد تعرضه للإصابة في كتفه ونزول محمد فارس، ولم تشهد المباراة أي خطورة على مرمى الفريقين وانحصر اللعب في منطقة الملعب حتى انتهى الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثانى
تشهد الدقيقة 51 كرة عرضية من أحمد سيد زيزو خارج منطقة الجزاء لصالح الزمالك يقابلها حسام عبد المجيد بتسديدة مباشرة لكن شتتها عبد الله نصيب مدافع الإتحاد، وحاول بعدها لاعبو الفريق الأبيض تكثيف الهجوم على مرمى سيد البلد بإنطلاقات عاشور وزيزو ولكن دون تشكيل خطورة علي مرمي عواد.

حاول فيريرا العودة للمباراة وتجديد دماء الفريق بنزول شيكابالا في الدقيقة 59 من عمر المباراة بديلاً لـ مصطفى شلبى لتنشيط الخط الأمامى للفريق الأبيض وحل نيمار بديلاً لعبد الشافى.

وأطلق حمزة المثلوثى ظهير الزمالك تسديدة قوية في الدقيقة 63 من عمر المباراة يتصدى لها نجم المباراة صبحى سليمان حارس الاتحاد السكندرى، كما شهدت الدقيقة 63 تصويبة صاروخية من زيزو تمر على يسار حارس زعيم الثغر

وأجرى فيريرا تبديلين أخرين بخروج سيف الجزيرى ونزول يوسف أسامة نبيه ودخول سامسون أكينولا وخروج عمرو السيسى لزيادة الفاعلية الهجومية على مرمى زعيم الثغر، وحاول لاعبو الفريق الأبيض تسجيل هدف التقدم ولكن كل الفرص لم تنجخ وانتهت المباراة بالتعادل السليى.

بدء الزمالك المباراة بتشكيل مكون من:-

حراسة المرمى : محمد عواد.

خط الدفاع: محمد عبد الشافي – حسام عبد المجيد – محمد عبد الغني – حمزة المثلوثي.

خط الوسط: عمرو السيسي – نبيل عماد دونجا – إمام عاشور – أحمد مصطفى “زيزو” – مصطفى شلبي.

خط الهجوم: سيف الجزيري.

ولعب الإتحاد السكندرى المباراة بتشكيل كالآتي:-

حراسة المرمى: صبحى سليمان.

خط الدفاع: خالد صبحى – عبد الله نصيب – هشام صلاح وصبري رحيل.

خط الوسط: خالد الغندور – مورو ساليفو – محمود عبد العزيز.

خط الهجوم : أوستين أموتو – أحمد عادل ميسى وإبراهيم حسن.

زر الذهاب إلى الأعلى