منوعات

عرض الفيلم الوثائقي “شابيلا” على قناة “القاهرة الإخبارية”

كتبت : ساره جمال مصطفي

يتم عرض الفيلم الوثائقي “شابيلا” على قناة القاهرة الإخبارية ، ويرصد من الصومال رحلة النازحين الصوماليين. الفارين من جحيم الجفاف والإرهاب إلى معسكرات القبور في مقديشو.
ومن جانبه أقيم العرض الخاص لفيلم “شابيلا” أمس الثلاثاء بمشاركة عدد من الإعلاميين والصحفيين، وقال الإعلامي أحمد الطاهري رئيس قطاع الأخبار في الشركة المتحدة: “الفيلم الوثائقي شابيلا إنتاج وثائقي ضخم مصور بأحدث الكاميرات العالمية.. ونوجه الشكر للشركة المتحدة لما تقدمه فى الدعم الدائم.. ونحن ننفذ توجيهات الشركة المتحدة.. وكان فيه تجهيز كبير جدًا للفيلم الوثائقي.

واستكمل الطاهري خلال تقرير مصور لبرنامج “من مصر” على قناة سي بي سي: “لماذا تم اختيار الصومال؟.. لأن الصومال نقطة الانطلاق للأفلام الوثائقية لأنها تتمتع بإستراتيجية واضحة ومهمة للعالم العربي ومصر بشكل مباشر لما تعانيه من مشاكل كبرى.
وصرح الإعلامى والدكتور محمد سعيد محفوظ مخرج وكاتب سيناريو فيلم شابيلا، إن الفيلم الوثائقي يكشف ماذا فعل الجفاف في الصومال، والبلد تتعرض لموجة جفاف نتيجة لغياب الأمطار لمدة 5 مواسم متتالية.. وعدد كبير من السكان بدأ ينزح تجاه العاصمة وعمل مخيمات على حدود العاصمة.. ويعيشوا مأساة إنسانية وصورنها ونبحث ارتباطها بملف الإرهاب الذى بدأ يستغل من قبل الجماعات المتطرفة”.

زر الذهاب إلى الأعلى