اخبار عربية ودولية

روسيا تضيف 36 شخصية بريطانية لقائمة الحظر

كتبت : هدير أحمد

أعلنت روسيا اليوم الخميس، أنه تم إضافة 36 شخصية بريطانية لقائمة الحظر من دخول البلاد.

وقالت وزارة الخارجية الروسية، إنها أدرجت 36 شخصية من بريطانيا فى “القائمة السوداء”، من بينهم عدد من أعضاء مجلس الوزراء وممثلي وكالات حماية القانون والسلك الصحفى.

وأضافت الوزارة في بيانها اليوم حسبما نقلت “روسيا اليوم” “بسبب النهج المعادي لروسيا الذي تسلكه الحكومة البريطانية، التي تواصل بنشاط تطبيق آلية العقوبات الشخصية وتقوم بحملة دعائية مكثفة بهدف تشويه سمعة بلادنا وعزلها على الساحة الدولية، فقد تقرر إدراج بشكل إضافي بعض أعضاء مجلس الوزراء البريطاني وبعض ممثلي الهيئات الأمنية وكذلك بعض الصحفيين في قائمة العقوبات الروسية. بشكل إجمالي شملت العقوبات الروسية الجديدة 36 شخصا من المواطنين البريطانيين”.

وشددت الوزارة الروسية، على أن “لندن ترفض بشكل متعمد الحوار الخلاق والبناء، وتواصل التمسك بخط المواجهة بالتعاون مع واشنطن، وتنشر معلومات كاذبة عن روسيا، وتثير الروسفوبيا”.

وتابعت الوزارة: “نحن مضطرون للتذكير بأن التصرفات العدائية والخطاب العدواني من جانب المسؤولين البريطانيين لن يبقى بدون رد فعل روسي مناسب.

وفى ديسمبر الماضى، أعلنت الحكومة البريطانية، عن حزمة جديدة من العقوبات ضد عدد من كبار المسئولين العسكريين الروس، ردا على الضربات الروسية المستمرة على البنية التحتية المدنية في أوكرانيا.

وأوضحت الحكومة البريطانية على الموقع الإلكتروني، أنه تم فرض عقوبات ضد 12 مسئولا بارزا بالقوات المسلحة الروسية، بما في ذلك قادة الوحدات التي شاركت في ضربات ضد المدن الأوكرانية.

وقالت إن العقوبات شملت عددا من المسؤولين الروس رفيعي المستوى لدورهم في العملية الروسية غير المبررة على أوكرانيا.

زر الذهاب إلى الأعلى