منوعات

الشرقاوي : نسعى لربط الصناعة العالمية بدول القارة في مجال السجاد والأرضيات

كتب : ماهر بدر

بدعوة من إدارة معارض “ميسي هانوفر” وإدارة ومنظمي معرض دوموتاكس 2023، والعديد من كبار الشركات العارضة الإفريقية يزور د. يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة فعاليات DOMOTEX 2023، المعرض التجاري الرائد في العالم للسجاد والأرضيات، والذي يعقد في الفترة من 12 إلي 15يناير 2023 بمدينة هانوفر الألمانية.

صرّح الشرقاوي أننا حضرنا إلي هنا لدعم الشركات العارضة من بعض دول القارة، ويتقدمها الأعضاء من الشركات المصرية ممثلة في شركة “سكور جراس” والعديد من شركات من شمال إفريقيا في هذا القطاع من دولتي تونس والمغرب.

يعد هذا المعرض أيضًا من المعارض الشهيرة في هذا المجال، ولمصر تواجد وسمعه طيبة جدًا في “هانوفر” في هذا المعرض بما أسسه الراحل رجل الأعمال المصري محمد فريد خميس، واسم النساجون في هذا المعرض من الأسماء والعارضين الذي يدعوا للفخر.

أعرب الشرقاوي عن سعادته بتواجد شركة سكور جراس التي تقدم أكثر من ١٥٠ منتج متنوع في كافة منتجات النجيل الصناعي، ومستلزمات أعمال الملاعب الرياضية، ومنتجات الحدائق، والتي تملك مصنعًا متميزًا علي أحدث طراز في المنطقة الصناعية بالسويس، ويعمل بها 250 من أفضل الكوادر المصرية باستثمارات، وحجم أعمال يزيد عن 500 مليون جنيه مصري، وتستخدم أفضل وأحدث التكنولوجيات العالمية، وحاصلة علي العديد من الاعتمادات الدولية وشهادات الجودة ودخلت بمنتجاتها أكثر من 25دولة حول العالم.

أعرب الشرقاوي عن أمله في أن يجري مباحثات مع عدد من المصنعين العالميين؛ لجذب العديد منهم إلي الاستثمار في مصر في تصنيع خامات هذه الصناعة والتوسع فيها لخدمة القارة الإفريقية، عازمًا علي أن تقوم الجمعية من خلال أعضائها ومنتسبيها علي دراسة الدخول في شراكات استثمارية في هذا المجال الهام، كذلك البحث مع مستثمري هذا القطاع الهام والمشاركين في “هانوفر” من قارة إفريقيا لتكوين رابطة إفريقية لمنتجي السجاد والأرضيات تكون لها القدرة علي رسم خريطة طريق؛ للتحرك بهذه الصناعة ونقلها وتوسيعها في دول القارة، وهذا ما نسعى للتوسع فيه وفتح أفاق التعاون فيه من أجل مستقبل صناعي غير استهلاكي في القارة.

زر الذهاب إلى الأعلى