أخبار عاجلةحوادث وقضايا

مصرع ربة منزل أثناء اللهو بـ«سلاح ناري» علي يد جارتها في المنيا

كتب : عبدالرحمن فوزي سيد

في حادثة مروعة.. لقيت ربة منزل مصرعها، إثر إطلاق جارتها النار عليها، أثناء اللهو بسلاح ناري «مسدس»، في المنيا، واودعت الجثة تحت تصرفات النيابة.

استقبل اللواء أسامة عبد العظيم، مدير أمن المنيا، إخطاراً من عمليات النجدة، بمصرع، ربة منزل، متأثرة بطلق ناري علي يد جارتها، أثناء اللهو بمسدس، باحدي قري مركز العدوة

على الفور، انتقل فريق البحث الحنائي بمركز العدوه، برئاسة المقدم نزار الواعر، رئيس المباحث، وتبين لهو ربة منزل وجارتها بسلاح ناري «مسدس»، غير مرخص، مما تسبب في مصرع إحداهن بطلق ناري بطريق الخطأ.

وسرعان ما ألقت مباحث المركز القبض علي المتهمة والسلاح المستخدم، والتحفظ علي جثمان المتوفاه تحت تصرف النيابة العامة، فيما تجري النيابة العامة تحقيق موسع بشأن الواقعة، وجاري التصريح بدفن الجثمان.

عرف قانون العقوبات، جريمة القتل الخطا بأنها هي التي تنشأ عن الإهمال أو الرعونة وعدم الاحتراز أو مراعاة القوانين والقرارات واللوائح والأنظمة.

ونص القانون في مادته 238 من قانون العقوبات على أنه من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتى جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين”.

وتكون العقوبة هى الحبس مدة لا تقل عن سنة ولا تزيد على 5 سنوات وغرامة لا تقل عن مائة ولا تجاوز 500 جنيه، أو بإحدى العقوبتين إذا وقعت الجريمة نتيجة إخلال الجانى إخلالاً جسيمًا بما تفرضه عليه أصول وظيفته أو مهنته أو حرفته أو كان متعاطيًا مسكرًا أو مخدرًا عند ارتكابه الخطأ الذى نجم عنه الحادث .

جديرًا بالذكر أنه قد تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات.

زر الذهاب إلى الأعلى