التعليم

جامعة الإسكندرية.. تعلن عن منحة تخصيص 250 للطلاب والباحثين

كتب : عمر فتحي

أوضحت جامعة الإسكندرية، عن تخصيص منحة ل 250 طالب وباحث، وذلك للتقديم ببرامج الدراسات العليا بكلية التربية مع وضع تخفيض بنسبة 50% من قيمة نظام الساعات المعتمدة بفصل ربيع 2023 للعام الجامعي 2022/2023، كما أن برامج الدراسات العليا، لها دور كبير في سوق العمل.
موضحه عن تخصيص 50 منحه للطلاب المقلبين للإلتحاق بدرجتي الماجستير أو الدكتوراة، وذلك بكلية التربية للطفولة المبكرة، بالإضافة لوضع تخفيض بنسبة 50% من إجمالي قيمة الساعات المعتمدة، في حين أن شهادة الماجستير والدكتوراة تعمل على تقوية وزيادة cv الشخص المقبل للإلتحاق بوظيفة مهنية بدلاً من المجال أو الوظيفة الاكاديمي.

بينما وافقت جامعة الإسكندرية على الشراكة والوكالة الجامعية الفرانكفونية، بالإضافة أن جامعة الإسكندرية وافقت على قبول العديد من المذكرات ومنها، مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الزراعة) وجامعة أورال الفيدرالية بروسيا، بالإضافة أيضاً لمذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة شيتى بيسكارا بإيطاليا، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة درنة- ليبيا.

كما أن جامعة الإسكندرية وافقت على إتفاقية التعاون بين ( كلية السياحة والفنادق) وجامعة دودوما بتنزانيا، واتفاقية التعاون بين جامعة الإسكندرية واللجنة الوطنية المصرية للتربية والعلوم والثقافة، وذلك بشأن إنشاء كرسي اليونسكو تعليم وثقافة الطفل بجامعة الإسكندرية.

وفي النهاية وافقت جامعة اسكندرية على أعلي ترقية وهتتمثل في 19 عضو بهيئة التدريس إلي وظيفة أستاذ، بالإضافة إلي 9 وظيفة أستاذ مساعد، كما أنه تم تعيين 17مدرس، بالإضافة أيضاً لمنح 74 درجة ماجستير، مع منح 47 درجة دكتوراة بمختلف التخصصات العلمية.

زر الذهاب إلى الأعلى